الثقافية

مبادرة ريادة .. خطوة جبارة وفي الاتجاه نحو إستثمار الطاقات الشبابية

عباس سليم الخفاجي – تصوير عمار محمد شاكر
في خطوة رائعة، أطلق دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني مبادرة “ريادة” التي تهدف لتمكين الشباب وتطوير طاقاتهم الإبداعية، ونيل فرص لائقة في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة.
وإن أولويات المبادرة وضعت الشباب في مقدّمة ألاهداف لاستثمار الطاقات البشرية، وهي وسيلة لرفع قدرات الإقتصاد الوطني عبر تمكين هذه الفئة ودعمها، وعلى الجانب العملي فقد نظمت إعدادية الرافدين المهنية التابعة إلى المديرية العامة للتعليم المهني دورات عديدة لتدريب وتعريف وتمكين الطلبة وبأشراف ومتابعة مباشرة من مدير عام التعليم المهني الأستاذ محمود المالكي.
من جانبه أوضح المهندس شهاب احمد منسق دورات المهني في مبادرة ريادة، إن المشروع يدعم فئات الطلبة من الباحثين عن العمل وتمكينهم من جميع النواحي التدريبية والرقمية وتمويل أفكارهم.
وبدوره ثمَّن مدير إعدادية الرافدين المهنية محمد جاسم ممدوح الجهود الطيبة التي يُقدمها المُدربيَّن الماهرين كل من يونس عباس سليم الخفاجي وعلي جمال داخل في إيصال مفهوم المشروع إلى طلبة الإعدادية بطرق مبسطة وبتقنيات حديثة وتطوير طاقاتهم الإبداعية وأفكارهم الابتكارية، لينال الطلبة فرصاً في سوق العمل وتمكينهم من الحصول على قرض لغرض إنشاء مشروع ناجح.
من الجدير بالذكر إن المبادرة ستشتمل جميع محافظات العراق، وتستهدف المواطنين بالأعمار(16-50) سنة، من أجل احتضان الأفكار العلمية والعملية المنتجة وتطويرها ورعايتها. وتكون على شكل دورات تدريبية مكثفة وموجهة للطلبة والخريجين والباحثين عن عمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار