الثقافية

قاعة عشتار تحتضن الاحتفاء بلوحة الانتصار لمسابقة المعارض الالكترونية لوكالة mq

تقرير / إنعام العطيوي
تصوير / حسين المليجي.

احتضنت قاعة عشتار في دائرة الفنون العامة احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار حفل مسابقة وكالة مراسلون وقنوات mq للمعارض الالكترونية صباح يوم الخميس الموافق ٢ /١٢ /٢٠٢١

وشهد الحفل الختامي لمسابقة المعارض الالكترونية للوكالة بالاحتفاء بلوحة الانتصار الفائزة بأكثر من عشرة آلاف مشاهدة وتصويت للفنان علي عليوي.

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني العراقي عبر العزف الحي على الة الكمان للفنان عدنان نزار وعقبها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.

ثم القي الناطق الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة اللواء يحي رسول كلمة أكد فيها على ضرورة محاربة الفساد ومجابهة الشائعات والتأكد من المعلومات الرصينة قبل نشرها في الاعلام.

وعلى اثرها تنازلت وكالة مراسلون وقنوات mq عن ملكية اللوحة باهدائها إلى مالكها الشرعي الدكتور نعيم ثجيل الربيعي الوزير السابق لوزارة الاتصالات لعام 2019‪

اذ استوحت هذه اللوحة باقتطاع جزاء من لقطة لتصوير حي لاحدى اللقاءات الصحفية للدكتور الربيعي وهو شخصية اكاديمية وعلمية عراقية عرفت في اثناء اللقاء بتصريحه لمحاربه الفساد حتى تحولت هذه اللوحة بعد اقتطاع هذا الجزء من الصورة واختيارها من قبل وكالة mq لرسمها بريشة الفنان علي عليوي إلى شفرة إعلامية بين مجموعة من الصحفيين ترفع كحالة على تطبيق الواتساب او أيقونة اسمايل في نفس التطبيق كاشارة إلى اني احارب الفساد واطلب المساعدة الصحفية من الزملاء بتحقيقات استقصائية أو اني انتصرت على الفساد.

حتى جاءت مشاركة هذه اللوحة لتفرض نفسها وتحقق الحضور الالكتروني قبل ظهورها بمعرض على أرض الواقع.

واحتفي بالفنان على عليوي بحصوله على درع وكالة mq لعام 2021‪ فضلاً عن تكريم الشخصيات والقيادات الفنية والسياسية والعسكرية باوشحة العلم العراقي وقلادة الإبداع للوكالة.

وعلى هامش الحفل زار الحضور المتحف الوطني للفن الحديث اذ حضر الحفل كلاً من الناطق الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة اللواء يحي رسول والدكتور نعيم ثجيل الربيعي والمستشار الثقافي لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور سعد بشير إسكندر ومدير مكتب معالي وزير الثقافة الدكتور منتصر الحسناوي والدكتور عقيل مهدي يوسف والدكتور آدم القريشي مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بوزارة الاتصالات والدكتور ليث مجيد رئيس هيأة الآثار والتراث و القيادي في تحالف تقدم السيد حيدر الملا والدكتور صالح المياحي رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني ورئيس مركز التدريب والتطوير الدكتور طرفة ياسين.

تجدر الإشارة إلى إن المسابقة شارك فيها سبعة فنانين من عموم العراق وان الحفل كان برعاية الرسمية للاعلامية اسماء محمد جميل وشركة اثمار الخليج والامير للسفر والسياحة.


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار