الثقافية

في ختام مؤتمر لندن العلمي…. وزارة التربية : توصيات وإتفاقات إضطلعنا في تأديتها دعماً لرقمنة المناهج بالتعاون مع دول العالم

كشف وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور فلاح القيسي خلال حضوره ختام مؤتمر لندن العلمي يرافقه مدير التبادل الثقافي فراس حسن ، عن الخروج بتوصيات علمية تصب في مصلحة العملية التربوية والتي ستساهم حال دخولها حيز التنفيذ الى إحداث نقلة نوعية من خلال رقمنة المناهج و توظيف تكنولوجيا المعلومات في التعليم ، و بناء قدرات الملاكات بالتدريب .

و ذكر المكتب الإعلامي في الوزارة : ان جلسات نقاشية وندوات حوارية مكثفة عقدها القيسي في حفل الختام مع وفود رفيعي المستوى من مختلف أنحاء العالم كالوزير البريطاني والماليزي ووكلاء دول كوسوفو ونيجيريا و هونگ كونگ ومنظمات وشركات متخصصة في مجال التقنيات و البرامج التعليمية إضافة الى ممثلين عن الأشقاء العرب من دول الإمارات والكويت ومصر وتونس والجزائر .

مشيراً الى ان القيسي إلتقى أيضاً بمديرة قسم التعليم في جامعة كامبيريدج دومنيك سلايد التي أبدت إستعدادها لإسناد ودعم التعليم في العراق بالإمكانات والتقنيات التكنولوجية التي تساعد على الإبتكار والانتاج العلمي بعيداً عن التقليد ، مؤكدة ان مذكرات وتفاهمات متخمة بالحداثة والرقمنة والتعليم الالكتروني ستعقد قريباً مع وزارة التربية لتضع العراق على سلم التصنيف الدولي بجدارة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار