الثقافية

رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي: رئيس الوزراء وجه بإحالة الفنادق في بغداد إلى الاستثمار-عاجل

هيئة السياحة : توجه لإحالة فنادق للإستثمار وإدارتها من شركات عالمية

أعلنت هيئة السياحة، اليوم الجمعة، إعداد دراسات جدوى من أجل إحالة فنادق للاستثمار، فيما نبهت إلى إغلاق فندق عشتار لمدة سنتين وإجراءات بحق الفنادق المخالفة، موضحةً تفاصيل مشروع “الزائر بارك” في محافظة النجف الأشرف.

إحالة الفنادق للاستثمار
ونقلت وكالة الدولة الرسمية عن رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي، قوله ، إن “رئيس الوزراء وجه بإحالة الفنادق في بغداد إلى الاستثمار، حيث باشرت مجالس الإدارة فيها بإعداد دراسات جدوى حولها ومن ثم سيتم الإعلان عنها كفرص استثمارية”.
وأوضح، أن “أغلب الفنادق تعتبر غير رابحة لذا فإن القرار تضمن إحالتها إلى الاستثمار وجلب شركات رصينة عالمية لإدارتها”، مبينا، أن “الحكومة قدمت دعما بهذا الصدد من خلال تسهيل الإجراءات وتذليل الصعاب والمضي بالاستثمار بأسرع وقت ممكن”.

*فندق عشتار*
*و بشأن وجود تعثر بإدارة فندق عشتار، أشار مهدي، إلى أن “فندق عشتار سيوقع عقدا استثماريا قريباً جداً، إذ حسمت جميع النقاط الخلافية مع المستثمر، فضلا عن تعديل العقد وفق متطلبات الشركة وهيئة السياحة”، منبها، أن “الفندق سيغلق لمدة سنتين من أجل إعادة تأهيله وتطويره”.*

الفنادق الشعبية
وبين، أن “الفنادق الشعبية، لا يتم منحها الرخصة من قبل هيئة السياحة، إذ إن أمانة العاصمة والبلدية هي المسؤولة عن تلك الفنادق”، مشيرا، إلى أن “الفنادق المرخصة من قبل هيئة السياحة تستمر متابعتها والتفتيش عليها للتأكد من أنها صالحة للسكن”.

“الفنادق المخالفة”.
واستطرد، أن “الهيئة تراقب عمل الفنادق من حيث النظافة والأثاث ومراعاة متطلبات الأمن والسلامة”، مؤكدا، “حرص الهيئة على وجود شهادة أو كتاب تأييد من الدفاع المدني بأن يكون الفندق ملبيا لمتطلبات الأمن والسلامة”.
وأضاف، أن “فرقا من الهيئة تجري عملية التصنيف للفنادق كل سنتين، ورصد النواقص وإبداء الملاحظات بشأن النظافة والفرش والحمامات وصيانة المبنى”.

فنادق المحافظات السياحية
وأكد رئيس هيئة السياحة، “إحالة فندق بابل السياحي والآن الموضوع بصدد توقيع العقد بشأن تطويره وتأهيله وإدارته من قبل شركة عالمية، فضلا عن الاستمرار بمشروع مدينة أور السياحية والذي يتضمن مسبحا صيفيا وشتويا وفندقا وشاليهات بالإضافة إلى المرافق السياحية كالمطاعم وكنيسة من أجل ممارسة المجاميع السياحية لطقوسهم الدينية بكل حرية، إلى جانب أنه سيتم إحالة فندق الموصل قريباً إلى الاستثمار، إذ إن الهيئة بصدد فسخ العقد القانوني مع مستثمر فندق نينوى أوبروي وإحالته إلى مستثمر جديد”.

مشروع استراحة الزائر
وأردف، أنه “نظراً للزيارات المليونية التي تشهدها محافظة النجف الأشرف، باشرت هيئة السياحة بتقديم مشروع متكامل سمي استراحة الزائر أو الزائر بارك، والذي يتضمن إنشاء موقف للمركبات واستراحات ومرافق عامة وكورنيش على طول ساحل بحر النجف وأكشاك لبيع المرطبات وتقديم بعض الوجبات السريعة للزوار”.
وأوضح، أن “الهيئة قدمت المخططات المتكاملة للمشروع وتم تشكيل لجنة من قبل المحافظة لهذا الغرض”، داعياً، “وزارة الموارد المائية لدعم المشروع خاصة وأن تأهيل الكورنيش سيحافظ على الحوض المائي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار