الثقافية

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم USM ماليزيا

أوس ستار الغانمي

وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والثقافي المشترك مع جامعة العلوم USM ماليزيا.

وذكرت الجامعة في بيان، أن “رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور مظفر صادق الزهيري وقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم USM ماليزيا للتعاون المشترك في مجال العلمي والثقافي”.

وأضافت، أن “مذكرة التفاهم تتضمن تعزيز التعاون في مجال التأليف ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية، إضافة إلى حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات العلمية التي تنظمها الجامعتين”.

وقال الزهيري، وفقاً للبيان: إن “توقيع هذه المذكرة جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بناء علاقات علمية وثقافية مع الجامعات الرصينة بما يحقق الفائدة المرجوة من التعاون المشترك والتعريف بإمكانات الجامعات العراقية والارتقاء بسمعتها في المحافل الدولية”.

وأضاف، أن “الجامعة تركز في فلسفتها على تزويد طلبتها الخريجين بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل فضلاً عن المهارات الناعمة التي لا تغطيها المفردات الدراسية وذلك من خلال مركز التأهيل والتوظيف ومركز التعليم المستمر”.

وأوضح، أن “المذكرة تناولت إمكانية تبادل الخبرات العلمية من خلال تبادل الأساتذة لإجراء البحوث واللقاءات العلمية وإلقاء المحاضرات ومناقشة الرسائل وأطروحات فضلاً عن دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية”.

وأشار الزهيري إلى “النشاط البحثي والمؤتمرات العلمية آلتي نظمتها الجامعة والتصنيفات الدولية التي سجلت فيها حضوراً خلال السنوات الأخيرة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار