الثقافية

خلال زيارته اليوم.. وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع يشكر دائرة ثقافة لنجاح مبادرة “اقرأ”

((وأن / بغداد))
قدم وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، اليوم الخميس، شكره وتقديره للمدير عام وموظفي دائرة ثقافة الشباب وذلك بنجاح مبادرة “اقرأ”، خلال زيارته معرض الكتاب الدولي في محافظة النجف الأشرف .

وقال الدكتور فائز طه سالم مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب، في تصريح لوكالة أرض آشور الإخبارية، ان مبادرة” اقرأ” التي اطلقها معالي وزير الشباب والرياضة ضمن منهاج معرض الكتاب الدولي الثاني في النجف الاشرف، لقهر الفقر من خلال شراء مستلزمات جامعية وكتب، لكسر الجهل و نشر الوعي في تداول الكتب “الثقافية والفنية والأكاديمية”، لتكون ظاهرة إيجابية، نالت إعجاب الجميع، من خلال عمل مستمر لكادر الدائرة، والتي تضمن صرف كوبونات مجانية الى الشباب من عمر (15/32) سنة، بمبلغ 25 الف دينار لاقتناء الكتب من دور النشر بالنسبة للشباب والشابات.
واوضح الدكتور، ان” هذه المبادرة التي أشاد بها اليوم معالي الوزير، وبالدائرة والمدير العام والموظفين، جاءت لتفانيهم واخلاصهم في العمل الذي دام (٩) أيام متواصلة ليلاََ مع النهار، المتعب والمفرح في مُخرجاته.

وأضاف الدكتور فائز : إن معالي الوزير داعم لشريحة الشباب، من خلال هكذا تجمهر ثقافي شبابي، ذات أهمية، على الشارع الشبابي، من خلال عودة الكتب والقراءة الى مسارها الصحيح ، باعتبارها اول مبادرة ترسم طريق المستقبل للمثقفين الشباب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار