الثقافية

ختام فعاليات دورة التطوير الإعلامي الأولى.. برعاية فريق الإعلام الحكومي وهيئة الإعلام والاتصالات

اختتمت في كلية الإعلام، اليوم، فعاليات دورة التطوير الإعلامي الأولى ضمن المنهاج التدريبي الشامل لقطاع الإعلام الحكومي الذي تبنته ورعته هيئة الإعلام والاتصالات بالتنسيق مع فريق الإعلام الحكومي في رئاسة مجلس الوزراء.

حيث نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد، برنامجاً تدريبياً متقدماً في التطوير الإعلامي لموظفي الإعلام والعلاقات العامة في قطاع الإعلام الحكومي.
وتسعى الجهة المنظمة في هذا البرنامج، إلى تعزيز مهارات المكاتب الإعلامية في دوائر الدولة بالخبرات الأكاديمية والمهنية، بما يسهم في رفع كفاءتهم أثناء ممارستهم عملية الاتصال الحكومي مع الجمهور المستهدف.
وتلقى الموظفون في الدورة التي استمرت للفترة (26-30 اذار 2023)، محاضرات في المواثيق الإعلامية، ومادة تحرير الخبر، إضافة إلى تقديم البرامج.

وشارك في البرنامج، مجموعة من الموظفين من دوائر الدولة المختلفة وهي (الدفاع، التخطيط، الإعمار والاسكان، الصحة، الموارد المائية، التعليم العالي، التربية، المجمع العلمي العراقي، هيئة المصادر المشعة، مجلس الدولة، ديوان الوقف الشيعي، ديوان الوقف السني، هيئة المنافذ الحدودية، هيئة الاعلام والاتصالات، ومؤسسة السجناء السياسيين).

كما منح عميد كلية الإعلام، الدكتور عمار طاهر، شهادة اجتياز الدورة التدريبية للمشاركين، بعد إجراء اختباراً لهم بمفردات الدورة التي تلقوها.

وتستمر هيئة الإعلام والاتصالات بخطة المنهاج التدريبي لتطوير مهارات العاملين في قطاع الإعلام الحكومي، وفي كل الاختصاصات، الصحفية والفنية.

فريق الإعلام الحكومي
1 نيسان 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار