الثقافية

جامعة “نورث هامتون” تمنح جامعة بابل امتياز منح شهادتها البريطانية

((وان – بغداد))

منحت جامعة “نورث هامتون”، اليوم السبت، جامعة بابل امتياز منح شهادتها البريطانية، في مؤتمر التعليم العالي لتنمية العراق أعماله وجلساته العلمية بمشاركة خبراء وباحثين من جامعات بريطانية وشخصيات في مجلس العموم البريطاني .

وسجل المشاركون في جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الذي تنظمه السفارة العراقية في لندن أن العراق يمتلك قدرات بشرية مؤهلة على إحداث التنمية المطلوبة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي” .

وأكد وزير الدولة البريطاني ناظم زهاوي في كلمته أن التعليم الجامعي يمثل خط دفاع مهم للمجتمعات مما يتطلب زيادة استيعاب الطلبة الجامعيين في كل بلدان العالم”.

فيما أكد البروفسور بايلو بارتولو من جامعة مانشستر والبروفسور كيت روكوي من جامعة شافلد والبرفسور رياض المهيدي من جامعة سوينبرن الاسترالية ضرورة زيادة التمويل للمؤسسات الجامعية كي تتمكن من زيادة البحوث العلمية التي تشخص المشكلات ووتضع يدها على مكامن التطوير كي تحقق نتائج ملموسة تدعم مجالات الحياة الصناعية والاقتصادية والطبية”.

وعلى هامش جلسات المؤتمر رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى توقيع اتفاقية بين جامعة بابل وجامعة نورث هامتون البريطانية التي منحت بموجب الاتفاقية حق الامتياز لجامعة بابل لتدريس اختصاص تكنلوجيا المعلومات ومنح الشهادة على وفق المناهج والمتطلبات العلمية البريطانية” .

وفي هذا السياق وقعت أيضا كلية المستقبل الجامعة اتفاقية مع جامعة نورث هامتون تضمنت ابتعاث الطلبة ومنح امتياز تدريس إدارة الأعمال وتطوير آليات التعليم الذكي”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار