الثقافية

جامعة الكوفة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ترانسليفانيا الرومانية

وقّعت جامعة الكوفة مذكرة تفاهم مع جامعة ترانسليفانيا الرومانية، خلال زيارة وفد الجامعة الذي ترأسه رئيسها الأستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون، وضم كل من مساعده للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عباس طالب الهدابي وعميد كلية علوم الحاسوب والرياضيات الأستاذ المساعد الدكتور سلام حسن العقابي ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية الأستاد الدكتور عمار عبد الأمير زوين، آلى جمهورية رومانيا.

حيث جرى قبل توقيع المذكرة تقديم عرضًا تقدمت به رئيس جامعة ترانسلفانيا والذي تضمن كليات الجامعة وبرامج الدراسات العليا والأولية وشبكة العلاقات الدولية، من جهتهِ عرض رئيس جامعة الكوفة عرضًا تفصيلياً حول مكانة جامعة الكوفة بين الجامعات العراقية وعدد كلياتها وبرامجها الدراسية المقدمة ودورها المميز واحتوائها على كرسي اليونسكو لحوار الأديان وزيارة مختلف الوفود للجامعة.

كما تطرق مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عباس طالب الهدابي إلى عرض العديد من برامج الجامعة بالإضافة إلى امكانية الاستفادة من مجلة الجامعة في النشر الدولي وتبادل الطلبة والتدريسيين

من جانبهِ أوضح الملحق الثقافي الإقليمي الأستاذ الدكتور شاكر كاظم الشريفي دور الجامعات العراقية ودور جامعة الكوفة المميز كونها من اهم الجامعات في الترتيب العالمي وعرض برنامج ادرس بالعراق والمنح المجانية التي تقدمها الجامعات العراقية لاسيما جامعة الكوفة.

وتهدف المذكرة التي جرى توقيعها بين رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون ورئيس جامعة ترانسلفانيا الدكتورة إيوان فاسيلي أبرودان؛ إلى تحسين المستوى العلمي والتعليمي للمؤسستين فضلاً عن تعزيز أواصر التفاهم المتبادل بين المؤسستين بشكلٍ خاص.

وتضمنت بنود المذكرة، سبل وطرق التعاون من خلال تبادل الأساتذة والباحثين وتبادل الطلبة وبرامج البحوث المشتركة وتبادل الإصدارات أو المنشورات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار