الثقافية

ثقافة وفنون الشباب تقيم ورشة عمل في كيفية تأسيس مشروعك الفني

((وان_بغداد))

أقام قسم السينما والمسرح في دائرة ثقافة وفنون الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة بابل /منتدى شباب القاسم ورشة عمل اون لاين بعنوان (كيف تؤسس مشروعك الفني الخاص) حاضر فيها الدكتور علي شاكر السويدي تدريسي في جامعة الحياة الإلكترونية المفتوحة عضو البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية وذلك يوم الجمعة، وأدار الورشة الدكتور محمد عمر ايوب رئيس قسم السينما والمسرح في دائرة ثقافة وفنون الشباب والدكتور محمد الشبيلي.
وتطرق السويدي إلى أهم الأسسس اللازمة لبداية كل مشروع ناجح مشيرا إلى التدابير الاحترازية التي يجب الاعداد لها كالخطة البديلة ومرونة الخطة الأساس ومتابعة تقلبات السوق وغيرها من الأمور المهمة، وتفاعل المشاركون في الورشة مع تنوع اختصاصاتهم بين أساتذة وممثلين وشباب من مختلف محافظات العراق وكانت هناك مشاركة عربية من تونس نجمة المسرح التونسي الكاتبة والمخرجة والناقدة سميرة مسيخ والتي قدمت مداخلاتها، طروحات مهمة وواقعية التنفيذ نظرا لما تتمتع به من خبرات في مجال الفنون الدرامية واكدت من جانبها على ضرورة رعاية الدولةوالمؤسسات ذات العلاقة كنقابة الفنانين تبني القدرات والمواهب.
وأشاد الشبيلي بأهمية الطرح مناشدا وزير الشباب والرياضة رعاية الفنانين الشباب وتخصيص جزء من ميزانية الوزارة لإنشاء جسر المعرفة والفنون كبادرة اولى لتحقيق اهداف بعيدة المدى . كما تخللت الجلسة مشاركات ونقاشات مهمة تطلعت إلى مستقبل التنمية البشرية في المجتمع العربي والعالمي وأهمية التلاقح المعرفي وتبادل الخبرات.
وأعرب المشاركون عن أهمية المعلومات التي طرحت في الجلسة واشادوا بأسلوب المحاضر وما قدمه من أمثلة تعزز المادة النظرية متمنين المزيد من البث المعرفي والأنشطة الشبابية.
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار