الثقافية

تويتر تتجه نحو إزالة الحسابات غير النشطة

((وان_متابعة))

بدأت تويتر بإرسال بريد الكتروني لمالكي الحسابات القديمة وغير النشطة مع تحذير مفاده ان عليهم أن يقوموا بإعادة تسجيل الدخول إلى تلك الحسابات بمهلة أقصاها يوم 11 كانون الأول لهذا العام أو سيتم حذف الحساب بشكل نهائي.

وسيصبح اسم المستخدم لتلك الحسابات قابلة للاستعمال من قبل شخص آخر مجددا ولم يتم تحديد متى سيحصل ذلك علما أن الرسالة ستصل لكل حساب لم يتم تسجيل الدخول إليه من مدة زمنية تتجاوز 6 أشهر وقامت الشركة فعليا بإجراء إحصائيات لمعرفة عدد تلك الحسابات بدقة.

وتقول الشركة إن تلك العملية عبارة عن جزء من التزاماتهم نحو المستخدمين والعمل على تنظيف الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية للناس ويمكن الوثوق بها عبر تويتر كما أن في ذلك جهد لتشجيع الناس على تسجيل الدخول إلى حساباتهم واستخدامها بشكل منتظم.

ووفقا للمتحدث الرسمي فستحدث عملية إزالة الحسابات على مدار عدة أشهر وليس خلال اليوم المحدد فقط ولن يقتصر التأثير على الأشخاص الذين غادروا تويتر فحسب بل على حسابات الأشخاص المتوفين أيضا ومن غير الواضح فيما إذا كان سيتم سحبها إلى التجمع غير النشط وإزالتها في النهاية.

وأضاف المتحدث أنهم لا يملكون حاليا وسيلة مناسبة لإحياء ذكرى حسابات تويتر للأشخاص المتوفين ولكن فريق العمل المختص يفكر في طريقة مناسبة للقيام بذلك.

وفي حال قيام المستخدمين بإنشاء حسابات برنامج روبوت أو حسابات ثانوية أخرى فعليهم القيام بتسجيل الدخول المتكرر ليبقوا في منطقة الأمان، من الطبيعي أن تقوم المنصات الضخمة على الانترنت بذلك من وقت لآخر حيث عملت Yahoo على إعادة تدوير بعض الحسابات إن صح التعبير عام 2013 إلا أن مالكي الحسابات الجدد تلقوا رسائل من مالكيها القدامى للمطالبة بإعادتها إليهم ونأمل ألا تحصل مثل تلك المشاكل مع تويتر، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه كل ما عليك القيام به للاحتفاظ بحسابك نشطا أن تقوم بتسجيل الدخول واتباع تعليمات تويتر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار