الثقافية

تزامناََ مع قرب مهرجان “بغداد عاصمة الشباب العربي “.. ثقافة وفنون الشباب تنظم مهرجاناََ فنياََ ثقافياََ

((وان_بغداد))
تزامناََ مع قرب مهرجان “بغداد عاصمة الشباب العربي “..
نظمت دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء (٢٦-١٠-٢٠٢١) ، بالتعاون مع جمعية التربية الفنية، مهرجانها الثقافي الفني الاول تحت شعار ، (أنامل الشباب سهم في عيون التطرف والإرهاب)، بمشاركة شبابية متميزة، وذلك على قاعة الفنون في مقر الدائرة.

واكد مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، أن المهرجان نال دعم وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ، ومتابعته نظرا لمضمون وعمق التاثير للعنوان واهمية الفن والثقافة في التصدي للظواهر الدخيلة ، منوها ان السيد الوزير أوعز بأن تكون قاعة الفنون بعد إعادة تأهيلها، مسرحًا لمعارض الشباب والشابات ونتاجاتهم وتكون متاحة لهم دائما على اكمل وجه.

وبين أن المهرجان الذي استمر لمدة يومين، يهدف ، إلى وتوجيه الأنظار نحو نحو عدد من المشاكل والظواهر الشاذة ذات المخاطر الكبيرة على المجتمع ، مثل الإرهاب والتطرف، والمخدرات، واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي للابتزاز والافعال المنافية للذوق والاخلاق .

وشهد المهرجان إقامة عدد من الفعاليات الفنية كالرسم، والأفلام القصيرة، والفن التشكيلي، فضلًا عن تقديم مسؤول شعبة التأهيل النفسي في الدائرة طه حبيب، محاضرة عن (التطرف والإرهاب)، وسبل معالجتهما وتحصين شبابنا من تاثيرهما.

وفي الختام تم توزيع الدروع، والمكافآت، وشهادات الشكر والتقدير على الفائزين الأوائل في المهرجان.


أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار