الثقافية

بيان رسمي.. الإتحاد العام للإعلام الإلكتروني يرصد شائعات تزعزع السلم الأهلي العراقي

((وان_بغداد))

محمد فاضل الخفاجي :
رصد الاتحاد العام للاعلام الالكتروني، اليوم الاثنين، شائعات تزعزع السلم الأهلي العراقي.

وذكر بيان بيان صادر من الاتحاد العام للاعلام الالكتروني، انه”يتابع مركز الرصد الخاص في الاتحاد كثرة الإشاعات التي من شانها زعزعة الامن والسلم المجتمعي حيث رصدت وحدة الرصد بالاتحاد كثرة الإشاعات والأخبار المضللة.

واضاف الاتحاد ،ان العراق بلد الحضارات بلد الأنبياء والأوصياء والذي بنيت مؤسساته وفق قوانين ودساتير نظمت العلاقة الحقيقية بين كل مكونات الشعب وبين الشعب والسلطات وبين الشعب والمؤسسات كافة”.

ودعا البيان، الأخوات والأخوة اعضاء الاتحاد الأفاضل، مؤكداً على اعضاء مؤسسات الإعلام الإلكتروني، كشف كذب وزيف الإشاعات والتي أراد منها الإرهاب استغلال بعض المؤسسات الإعلامية ومناصاتها كوسيلة لنقل أفكاره التي يبغي من خلالها نشر الفوضى لتنفيذه أفكاره الخبيثة”.

وأكد الاتحاد، على انه” غير كل الاتحادات والنقابات فهو يمتلك كل منصات ومؤسسات الاعلام الحديث، والتي تعنى بسرعة نشر، ودقة الخبر.

كما شدد الاتحاد، اعضائه بعد السماح للأبواق العفنه والقيام بإزالة كل من يروج او ينشر الأفكار والإشاعات، موضحاً ذلك : التي يراد منها تهدم امن وسلامة الوطن، مؤكداً على ان هذه هي مهمتهم بعدم النشر وإزالة كل من بقوم بنشر اخبار او إشاعات مضللة والاعتماد على الاختبار الصحيحة من خلال مصادرها”.

إلى ذلك دعا الاتحاد الزملاء والزميلات بحماية أنفسكم ومؤسساتكم من العقوبات المنصوص عليها بأحكام المادة (179) من القانون رقم (111) لسنة 1969 المعدل”.
وختم الاتحاد : نرجوا من الجميع أعضاء ومؤسسات الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من رئاسة وهيئة الانضباط، مشدداً على عدم المشاركة بالمتمر الدولي للاعلام الالكتروني، على بلدنا الحبيب، من خلال بث الشائعات المغرضة التي تؤثر على على السلم المجتمعي العراقي”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار