الثقافية

بمشاركة 150 مؤسسة تعليمية عراقية وعالمية.. التعليم وبالتعاون مع وزارة التربية تطلق المؤتمر العلمي الافتراضي الاول

((وان_بغداد))
اطلقت دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي ومن خلال فريق مشروع اعتماد التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية بالتعاون مع وزارة التربية عبر المديرية العامة للمناهج شعبة الحاسوب والتعليم الالكتروني اليوم الأحد، المؤتمر العلمي الدولي الأول الافتراضي للتعليم الالكتروني في العراق.

المؤتمر الذي اقيم اليوم وسيستمر فعالياته للفترة من 8-18 من آيار الحالي بمشاركة 150 مؤسسة تعليمية عراقية وعالمية عبر منصة Zoom شهد في يومه الاول مشاركة محاضرين دوليين و محللين متخصصين في التعليم الالكتروني بالاضافة الى عدد كبير من رؤساء جامعات و عمداء كليات الجامعات والكليات العراقية والمختصين من وزارة التربية .

ومن المحاور التي سيتم طرحها من قبل المديرية العامة للمناهج هي تقييم التجربة العراقية في اعتماد التعليم الألكتروني في التربية ، وكذلك محور التعليم الالكتروني في وزارة التربية والتحفيز التربوي (educational gamifiction).

وسيعمل المؤتمر خلال ندواته على تقييم واقع اعتماد التعليم الالكتروني في وزارتي التربية والتعليم على حد سواء، كما يهدف المؤتمر الى نقل أحدث تجارب الدول وخبرة كبار علماء هذا المجال في مختلف دول العالم كأمريكا، واندونسيا، وماليزيا، وفلسطين، ومصر، وايران، وسلطنة عمان، عبر استضافتهم افتراضيا، ومناقشة (١٦) محورا مختلفا يتعلق بالتعليم الالكتروني.

رابط المؤتمر:
http://ielvc.net

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار