الثقافية

الشباب والرياضة تختتم ورشة عن ظاهرة الابتزاز الإلكتروني

((وان -بغداد))

اختتمت دائرة ثقافة وفنون الشباب / قسم التأهيل النفسي والاجتماعي لمكافحة التطرف، بالتعاون مع اذاعة وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ورشة عن ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، على قاعة (فنون)، في مقر الدائرة بالوزيرية.

أدارت الورشة الدكتورة نهى نجاح عبدالله مديرة قسم التأهيل النفسي والاجتماعي لمكافحة التطرف.. التي استمرت ليومين متتاليين، بمشاركة (20) شابة، أضافة الى عدد من الضيفات اساتذة جامعات وناشطات مدنيات”.

و تطرق المحاضر النقيب عباس ناظم، مدير البرامج في اذاعة وزارة الداخلية، الى معنى الابتزاز (انواعه، اسبابه) الطرق التي يجب اتباعها تجنبا للوقوع ضحية الابتزاز، أضافة الى عرض فيديوهات توعوية، واخرى توثق لاعترافات أشخاص، القي القبض عليهم بتهمة الابتزاز الالكتروني”.

من جانبها قالت الدكتورة نهى نجاح عبدالله مديرة قسم التأهيل النفسي والاجتماعي لمكافحة التطرف، في حديث لوكالة أرض آشور الإخبارية، ان” الورشة تأتي بعد تزايد ظاهرة الابتزاز الالكتروني للنساء، والكشف عن (10) شبكات متخصصة في الابتزاز والجرائم المعلوماتية، مبينة ذلك: وبعد اعلان القوات المحلية في (ذي قار، وديالى، وبغداد) عن القاء القبض على (60) شخص بتهمة ابتزاز النساء تحديدا”.

واضافت الدكتورة كان لابد أن يكون لوزارة الشباب والرياضة، دور في توعية وتثقيف الشابات، من خطورة هذه الظاهرة خاصة، وأنها باتت تشكل خطرا ، ممكن عده إرهابا جديدا يجتاح العراق، نظرا لخطورتها على المجتمع العراقي”.
يشار إلى أن الورشة تعتبر ضمن خطة الدائرة للأنشطة الصيفية لعام 2019″.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد