الثقافية

“الرؤية المستقبلية 2030” ضمن خطة الرئيس التنفيذي والمسؤولون التنفيذيون لإل جي

عرض الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس السيد ويليام تشو والمسؤولون التنفيذيون الرئيسيون في الشركة، الاستراتيجيات التي تنفذها إل جي لتحقيق هدف “الرؤية المستقبلية 2030″، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد لوسائل الإعلام الكورية في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية، في 10 كانون الثاني.

بدأ الرئيس التنفيذي الإجراءات بالإشارة إلى أن إل جي قد حددت ثلاث نقاط انعطاف رئيسية – الكهربة والخدمات والتحول الرقمي – والتي ستعيد في نهاية المطاف تشكيل الأعمال وتجربة العملاء. تهدف الشركة إلى التغلب على التحديات، مثل الشكوك المستمرة في السوق وسلسلة التوريد، وتسريع النمو من خلال بناء منظمة عالية الأداء وموجهة نحو النتائج بروح الفوز.

وقال الرئيس التنفيذي تشو: “إذا كان عام 2023 هو العام الذي نحدد فيه الاتجاه للتغييرات الجديدة، فسنجعل عام 2024 هو العام الذي نقوم فيه بتسريع هذه التغييرات حقًا”. “إن الرؤية المستقبلية 2030 هي وعدنا للسوق ولعملائنا، وسنسعى جاهدين كشركة للوفاء بهذا الوعد.”

تعتبر الرؤية المستقبلية 2030، التي أعلن عنها الرئيس التنفيذي العام الماضي، هدفًا طويل المدى لشركة إل جي للتحول إلى “شركة حلول الحياة الذكية” التي يمكنها ربط وتوسيع تجربة العملاء عبر مختلف المساحات، بما في ذلك المنزل والتجارة والتنقل والافتراضية.

تعزيز القدرة التنافسية المستقبلية من خلال الاستثمار
حدد الرئيس التنفيذي تشو عبارة “اختراق الحدود” باعتبارها العبارة الرئيسية والفلسفة الأساسية لسياسة إدارة الشركة في عام 2024. وقد أنشأ بالفعل ثلاثة مجالات تركيز للنمو المستقبلي – نموذج أعمال غير الأجهزة، والتوسع في الأعمال بين الشركات، وتطوير أعمال جديدة – وستبذل إل جي الآن قصارى جهدها لتحسين محفظتها بشكل أكبر.
في البداية، ستقوم الشركة بتعظيم إمكانات محركات نموها المستقبلية من خلال توسيع الاستثمار بناءً على الأولويات الإستراتيجية للأعمال. هذا العام، ستقوم الشركة بمضاعفة مستوى استثماراتها وتخصيص 8 مليارات دولار أمريكي* في البحث والتطوير والمجالات الحيوية الأخرى لتعزيز القدرة التنافسية والمضي قدمًا.

وستشهد الشركات الأساسية ذات النمو المرتفع والربح المرتفع أيضًا استثمارات أكبر في عام 2024. وتشمل هذه الأعمال التجارية بين الشركات، مثل مكونات المركبات والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) والأجهزة المدمجة واللافتات الرقمية، بالإضافة إلى أعمال منصة webOS. وستواصل إل جي الاستثمار في أعمال جديدة، مثل شحن السيارات الكهربائية والروبوتات، وقد أعلنت بالفعل عن خطط لاستثمار أكثر من 40 مليار دولار أمريكي* بحلول عام 2030 لتحويل محفظتها لتحقيق نمو نوعي للأعمال.

علاوة على ذلك، ابتداءً من هذا العام، ستسعى إل جي بنشاط إلى البحث عن فرص نمو غير عضوية، مثل عمليات الدمج والاستحواذ والشراكات، بالإضافة إلى اعتماد استراتيجيات مصممة لتنشيط محركات النمو الداخلي لديها. سيتم التركيز أيضًا على مجالات التكنولوجيا التي ستغير قواعد اللعبة والتي تضيف قيمة للعملاء، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المختلط (MR).

حدد الرئيس التنفيذي شركة المبيعات والتسويق الخارجية المنشأة حديثًا باعتبارها أحد الأصول القيمة لمساعدة إل جي على “اختراق الحدود”. ولعبت المنظمة الجديدة بالفعل دورًا مهمًا في النجاح العالمي لشركة إل جي، حيث استحوذت على ما يقارب ثلثي إجمالي مبيعات الشركة. تنفذ شركة المبيعات والتسويق الخارجية استراتيجيات متخصصة تأخذ في الاعتبار الخصائص الفريدة لكل منطقة وسوق. وقد أدت جهودها إلى تعظيم أداء الأعمال في جميع أنحاء العالم، ولعبت دورًا مهمًا في تعزيز قدرات ونمو الشركات الدولية التابعة لشركة إل جي.

تحقيق الأهداف ” السبعة الثلاث ” للنمو والأرباح والقيمة
من خلال شركات الخدمات القائمة على المنصات، والأعمال التجارية بين الشركات والشركات الجديدة باعتبارها محركات النمو الرئيسية الثلاثة، تهدف الشركة إلى الوصول إلى هدفها المتمثل في “السبعة الثلاث”: معدل نمو متوسط ​​وأرباح تشغيلية تبلغ سبعة بالمائة أو أكثر، بالإضافة إلى قيمة المؤسسة التي تترجم إلى نسبة EBITDA تبلغ سبعة.
في العام الماضي، على الرغم من انخفاض الطلب في السوق، كان أداء الشركة مثيرًا للإعجاب بفضل نمو أعمالها التجارية بين الشركات. على مدى السنوات الخمس الماضية، تجاوز معدل النمو السنوي المركب للأعمال التجارية بين الشركات في إل جي خانة العشرات بسهولة، حيث وصل متوسط ​​معدل النمو السنوي لإجمالي المبيعات إلى حوالي ثمانية بالمائة.

كما برزت شركة حلول مكونات المركبات (VS) كأحد الأعمال الرئيسية لشركة إل جي، حيث حققت مبيعات سنوية بقيمة 8 مليار دولار أمريكي* في عامها العاشر. من المتوقع أن يؤدي التحول العالمي إلى السيارات الكهربائية إلى زيادة الطلب على أجزاء السيارات الكهربائية عالية القيمة، وهو أحد مجالات الخبرة الأساسية لشركة حلول مكونات المركبات.

استنادًا إلى الركائز الثلاث لنظام المعلومات والترفيه داخل السيارة (IVI)، والمحركات الإلكترونية ومصابيح السيارة، من المتوقع أن تتمتع شركة حلول مكونات المركبات بنمو مستمر وسريع. اعتبارًا من عام 2024، ستركز بشكل أساسي على تأمين قدرات المركبات المحددة برمجيًا، وتوسيع قاعدة عملاء قطع غيار السيارات الكهربائية، وتعزيز ريادتها في المصابيح الذكية. وللاستجابة للعدد المتزايد من الطلبات الجديدة، ستستثمر الشركة في تعزيز الطاقة الإنتاجية في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وأوروبا.

وتشهد أعمال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، وهي جزء مهم آخر من محفظة LG B2B، نموًا سريعًا في الأسواق الناشئة مثل آسيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، بينما في الأسواق المتقدمة، بما في ذلك أوروبا وأمريكا الشمالية – حيث يتزايد الطلب على المنتجات عالية الكفاءة والصديقة للبيئة. قوي – يستمر في الكشف عن فرص جديدة.

تهدف أعمال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في إل جي إلى الاستفادة من القدرة التنافسية لمكوناتها المتقدمة تقنيًا، مثل المحركات والضواغط، لتوسيع تشكيلة منتجاتها. وبعد إنشاء اتحاد لأبحاث المضخات الحرارية المتقدمة في ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية في تشرين الاول الماضي، تخطط إل جي لبناء قاعدة للبحث والتطوير في أوروبا هذا العام. وتعتزم الشركة أيضًا توسيع نطاق أعمالها من خلال تقديم منتجات تكييف هواء مختلفة، مثل نظام الهواء الخارجي المخصص.

وإدراكًا منها أن شركات B2B تتأثر بشكل مباشر بالاقتصاد بشكل أقل من شركات B2C، تعمل إل جي بنشاط على تعزيز أعمالها B2B كوسيلة للحفاظ على استقرار المبيعات والأرباح. وقد أعلنت الشركة عن خطط لتوسيع أعمالها التجارية بين الشركات، وتسعى إلى رفع حجم المبيعات إلى أكثر من 32 مليار دولار أمريكي* (ضعف المستوى الحالي) بحلول عام 2030 من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من الحلول الجديدة ذات القيمة المضافة.

وستعمل إل جي أيضًا على تسريع تطور نموذج أعمالها العام، ودخول المجالات غير المتعلقة بالأجهزة، مثل المحتوى والخدمات والاشتراكات، لاستكمال شركات الأجهزة المنزلية والتلفزيون الحالية التي تركز على المنتجات. ومن خلال الاستفادة من مئات الملايين من منتجات إل جي المستخدمة بالفعل في جميع أنحاء العالم باعتبارها “منصات”، تتوقع الشركة تحقيق مبيعات وأرباح مستمرة.

وتماشيًا مع هذا التحول في اتجاه الأعمال، تهدف شركة الترفيه المنزلي (HE) إلى أن تصبح شركة منصات إعلامية وترفيهية وتسريع نمو أعمال منصة webOS الخاصة بها. تعمل شركة الترفيه المنزلي على تعزيز أسس أعمالها الأساسية بسرعة من خلال توسيع النظام البيئي webOS ليشمل الشاشات الذكية وأنظمة IVI وصانعي التلفزيون الآخرين. وتتوقع إل جي أن تصبح أعمال منصة webOS واحدة من أكثر محركات النمو المحتملة في المستقبل القريب.

تعمل شركة الأجهزة المنزلية وحلول الهواء (A&H)، التي يلعب نجاحها دورًا بارزًا في دعم التحول على مستوى مؤسسة إل جي، أيضًا على تطوير أعمال حلول المنزل الذكي التي تجمع بين الخدمات والاشتراكات. الهدف النهائي لشركة الأجهزة المنزلية وحلول الهواء هو تحقيق رؤية “منزل خالي من العمالة، يجعل وقت الجودة”، والذي يتجاوز الأجهزة المنزلية لجعل الحياة المنزلية أكثر ذكاءً وأكثر ملاءمة من أي وقت مضى.

تشهد أعمال الاشتراك، التي تشمل الخدمات “اليومية” والتي تعزز منتجات الأجهزة المنزلية من إل جي، نموًا سريعًا في كوريا الجنوبية. ويجري حاليًا التوسع في الخارج لأعمال الاشتراكات، حيث كانت الأسواق الإستراتيجية في آسيا هي الأولى خارج كوريا التي تشهد فوائدها العديدة.

وقد تضاعفت النسبة المئوية لإجمالي مبيعات إل جي التي تمثلها أعمالها غير المتعلقة بالأجهزة – مثل أعمال المحتوى والخدمات القائمة على منصة webOS، وأعمال اشتراكات الأجهزة المنزلية – أكثر من الضعف خلال السنوات الخمس الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل إل جي بقوة على الترويج لتسويق الأصول غير الملموسة، مثل براءات الاختراع الأساسية القياسية في المجالات الحيوية للتكنولوجيا بما في ذلك الاتصالات والوسائط والتنقل واتصال إنترنت الأشياء. وخلال عملية إعادة التنظيم الأخيرة، أنشأت الشركة كيانات تجارية جديدة لتسويق خبرتها في بناء المصانع الذكية.

علاوة على ذلك، ستقوم إل جي بتأمين فرص النمو التي توفر إمكانات عالية ودرجة عالية من التآزر التجاري. وكمثال رئيسي، ستزيد LG NOVA صندوقها الترويجي للشركات الناشئة إلى أكثر من 100 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2024، مما يمكّن الشركة من المساعدة في اكتشاف تقنيات وحلول جديدة لدفع الابتكار المستقبلي، وقيادة قطاعات أعمال جديدة.

تبرز أعمال شحن السيارات الكهربائية التي أنشأتها إل جي مؤخرًا كمزود شامل لحلول شحن السيارات الكهربائية، حيث تتميز بوحدات شحن وحلول تحكم متقدمة، وقدرات التشخيص والخدمة عن بعد، بالإضافة إلى تشخيص بطاريات المركبات والبنية التحتية القوية للتصنيع والمبيعات. عند دخولها سوق أمريكا الشمالية، أكملت الشركة بناء خط إنتاج الشاحن في فورت وورث، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي قطاع الرعاية الصحية الرقمية، تعمل الشركة على توسيع أعمال التطبيب عن بعد بالتعاون مع Amwell، وستقوم أيضًا بمراجعة جدوى تقديم الخدمات في مجالات مثل الوقاية والتشخيص وما بعد الإدارة والتعافي. وفي مجال الواقع الافتراضي، وهو مجال عمل واعد آخر، تستعد شركة إل جي لتسويق أجهزة الواقع المختلط. وفي نهاية عام 2023، أنشأت الشركة وحدة أعمال الواقع الممتد ضمن شركة الترفيه المنزلي، وتواصل التعاون في حلول الواقع المعزز مع شركاء التكنولوجيا المختلفين.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم مكتب التكنولوجيا الرئيسي (CTO)، الذي يقود تطوير التقنيات المستقبلية، بتنفيذ برامج بحث وتطوير مكثفة لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال واكتشاف تقنيات أساسية جديدة. على وجه الخصوص، يركز CTO على ثمانية مجالات من التكنولوجيا: البرمجيات، والنظام على الرقاقة، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والمواد والأجزاء، والمعايير، وحوسبة الجيل التالي، والبيانات السحابية.

تسريع DX من خلال الممارسات المعتمدة على البيانات والاستثمار في تخطيط موارد المؤسسات (ERP) من الجيل التالي
من خلال التحول الرقمي (DX)، ستوفر إل جي للعملاء F.U.N. – التجارب الأولى والفريدة والجديدة – وتعزيز نظام الإدارة الذي يركز على العملاء.

وتقوم الشركة باستثمارات واسعة النطاق في مجال تكنولوجيا المعلومات لتأسيس DX عبر المؤسسة بأكملها. علاوة على ذلك، تقوم إل جي ببناء N-ERP، أو الجيل التالي من تخطيط موارد المؤسسات، لدمج وربط العمليات والأنظمة التجارية للشركة بسلاسة. سيتم طرح Intellytics Customer 360، وهي منصة بيانات العملاء التي تتيح الإدارة المتكاملة للبيانات المجمعة من نقاط اتصال العملاء المتنوعة، عالميًا اعتبارًا من هذا العام.

تمتد جهود DX من إل جي إلى ما هو أبعد من ابتكار تجربة العملاء إلى تحسين كفاءة سلسلة القيمة؛ من الشراء والتصنيع إلى التسليم والبيع. في العام الماضي، من خلال تطبيق DX على كل سلسلة قيمة، قامت إل جي برفع الإنتاجية والكفاءة إلى قيمة تزيد عن 240 مليون دولار أمريكي.*

التحول إلى منظمة عالية الأداء ونشر قيم وفلسفة “الحياة الجيدة”
عند التحدث مع الموظفين، كثيرًا ما يقتبس الرئيس التنفيذي تشو من عالم الإدارة الأمريكي الشهير بيتر دراكر ما يلي: “الثقافة تأكل الإستراتيجية على الإفطار”. يعتقد الرئيس التنفيذي حقًا أن الثقافة التنظيمية القوية ضرورية لتحويل الإستراتيجية إلى أداء جيد.

خلال فترة عمله المسلية تحدث السيد تشو مع الموظفين في كانون الأول الماضي، حيث أوجز رؤية الشركة لعام 2024، والتي تتضمن أن تصبح مؤسسة عالية الأداء. وقال: “لتحقيق ذلك، نحتاج إلى ربط مهمتنا ورؤيتنا وأهدافنا بشكل معقد، والتركيز بلا هوادة على التنفيذ”.

للاتحاد بموجب وعد العلامة التجارية Life’s Good، سيتم إطلاق مجموعة متنوعة من أنشطة العلامة التجارية المتكاملة، التي تشمل التسويق، والحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، بدءًا من هذا العام. ستقوم الشركة بنشر القيم والفلسفة التي تدعم الحياة الجيدة بروح التفاؤل الشجاع، مع غرس الديناميكية الشبابية في العلامة التجارية. تعتبر إل جي “المتفائلة والشجاعة”، كما أنها مبتكر يواجه الصعوبات بجرأة، ويؤمن بالسعي وراء فرص التحسين، حتى في الأوقات الصعبة، ويجد الحلول من خلال الاستماع والاهتمام بعملائه والسوق.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.lge360.com/iraq_ar/

انتهى

حول شركة “إل جي الكترونيكس”
تُعد “إل جي الكترونيكس” مبتكراً عالمياً في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية مع وجودٍ لها في كل دولة تقريباً وقوة عاملة دولية تزيد عن 75,000. شركات LG الأربع – الأجهزة المنزلية وحلول الهواء، والترفيه المنزلي، وحلول مكونات المركبات، وحلول الأعمال – مجتمعة لتحقيق مبيعات عالمية تزيد عن 56 مليار دولار أميركي في عام 2020. تُعد “إل جي” شركة رائدة في تصنيع المنتجات الاستهلاكية والتجارية بدءً من أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية والهواء الحلول والشاشات وروبوتات الخدمة ومكونات السيارات وLG SIGNATURE المتميزة والعلامات التجارية الذكية LG ThinQ هي أسماء مألوفة في جميع أنحاء العالم. قم بزيارة www.lge360.com/iraq_ar لمعرفة آخر الأخبار

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار