الثقافية

التربية تقيم مؤتمراً علمياً لتأسيس استراتيجية وطنية شاملة لمحو الأمية في العراق

أقامت وزارة التربية المؤتمر العلمي (نحو استراتيجية وطنية شاملة لمحو الأمية في العراق) تحت شعار( من أجل عراقٍ خالٍ من الأمية ) .

استهل المؤتمر الذي أقيم برعاية وزير التربية، علي حميد الدليمي ، ووزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، والسيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي، ومؤسسة العراق للثقافة والتنمية والمنتدى العربي للدراسات العلمية، بآية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق وعزف النشيد الوطني العراقي لفعالية قدمها معهد الصم والبكم تحت شعار (لغة الصم لغة رسمية عالمية) .

وقالت رئيسة المؤتمر  الدكتورة إسراء علاء الدين نوري : “إن المؤتمر يتضمن ما يقارب ثمانين بحثاً لباحثين عراقيين ومن مختلف الدول العربية، وشملت هذه البحوث محاور المؤتمر العلمية والبحثية كافة .

من جانبه ألقى مدير عام التخطيط التربوي في الوزارة المهندس، عبد الشهيد جواد، كلمةً نيابةً عن وزير التربية، أشار فيها إلى أهمية القضاء على ظاهرة الأمية، لأنها تُعدّ موضوعا استراتيجي يؤثر على مفاصل الدولة بشكلٍ عام ، مؤكدا على ضرورة تكاتف المؤسسات الحكومية جميعها لتحقيق الهدف المنشود والانتقال بالمجتمع العراقي إلى المجتمعات المتطورة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار