الثقافية

التجارة تنظم ندوة تثقيفية عن محاربة الشائعات والإبتزاز الألكتروني

((وان – بغداد))
نظمت وزارة التجارة ندوة تثقيفية عن محاربة الشائعات والإبتزاز الألكتروني وكيفية التصدي لهما بالتعاون مع وزارة الداخلية قسم محاربة الشائعات .
وأكد بيان الوزارة الذي أصدره مكتبها الإعلامي بأن الندوة حاضر فيها العقيد زياد محارب القيسي مدير قسم الشائعات في إعلام وزارة الداخلية التي تم خلالها تعريف الأشاعة وتأثيرها السلبي على المجتمع وماترويه من روايات وأخبار كاذبة والتي تبنتها جهات خارجية تريد تفكيك نسيج المجتمع .
وأشار العقيد إلى آثار الأبتزاز الألكتروني الخطير وخصوصاً على فئة الشباب من أبناء المجتمع ولكلا الجنسين من خلال تضليلهم وأبتزازهم عبر مواقع التواصل الأجتماعي .
ودعا الحاضرين إلى الحفاظ على أبناءهم من خلال المراقبة والتوعية عن مخاطر الأبتزاز الألكتروني وآثاره السلبية من أجل توخي تلك المخاطر والقضاء عليها .
لافتاً أن هناك مادة قانونية يحاسب عليها القانون من مروجي الأشاعة ومحاربة الأبتزاز الألكتروني , حيث تم عرض الخطوط الساخنة لوزارة الداخلية للتبليغ عن تلك الحالات مباشرةً لمعالجتها والحد من أنتشارها بين الشباب .
هذا وأكد البيان أن الندوة شهدت عرض فيلم عن تعاطي المخدرات والآثار السلبية التي تؤدي أحياناً لموت الشخص المتعاطي فضلاً عن أن الندوة تميزت بوجود تفاعل كبير بين المحاضر والمشاركين فيها من موظفي دوائر وشركات الوزارة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار