الثقافية

الاكزيما هل يمكنها أن تصيب الطفل وماهي أعراضها تعرف على ذلك

((وان_متابعة))

ستوري فوائد الأفوكادو البرتقال دواء السموم فوائد فاكهة التنين جراحة موس لعلاج سرطان الجلد أكسيد الزنك لعلاج الطفح الجلدي حقن تريامسينولون لعلاج الالتهابات هيدروكورتيزون الموضعي للأعراض الجلدية حقن هيالورونيداز لتحسين امتصاص الأدوية ليدوكايين مرهم للجلد ديفلورازون لعلاج الالتهابات الجلدية استخدامات حمض الساليسيليك بيتاميثزون ديبروبيونات البنزوكايين دواء مخدر موضعي انثرالين لعلاج الصدفية.

ما هي استخدامات اسيتريتين؟

امسينونيد علاج موضعي لحكة واحمرار الجلد كليوكينول للالتهابات الجلدية البهاق عند الاطفال تصلب الجلد المحدود الحزاز المتصلب الحزاز المسطح الفموي الحزاز الساطع مرض بيرثيز الاكزيما هل يمكنها أن تصيب طفلي وماهي أعراضها ؟ الرئيسية » صحة الطفل » مقالات بواسطة كل يوم معلومة طبية واتس اب شارك غرد المحتوى ما هي الاكزيما؟ ما هي أسباب الاكزيما وعوامل الخطر ؟ ما هي أعراض الاكزيما؟ هل هناك أي مضاعفات للإكزيما؟ هل هناك ارتباط بين الاكزيما والحساسية الغذائية؟ الاكزيما شكل من أشكال التهاب الجلد المزمن و التي تتميز بمجموعة من الأعراض التي تكون على شكل احمرار في الجلد، الحكة، بثور صغيرة و تقشر الجلد، تؤثر الأكزيما غالباً في اليدين، القدمين، باطن الركبة، الوجه. الإكزيما تصيب أي من الأعمار و لكنها أكثر شيوعاً بالأطفال. ما هي الاكزيما؟ بشكل عام فأن كلمة إكزيما تشير إلى مجموعة من الحالات الغير معدية التي تصيب الجلد والتي تسبب حكة وتورم وتهيج، هناك نوعان من الإكزيما التهاب الجلد الدهني (قشرة الرأس والذي يسمى طاقية المهد عند الأطفال الرضع) والتهاب الجلد التماسي (طفح الحفاضات واللبلاب السام). بشكل أكثر تحديدا، الإكزيما تستخدم غالبا كاسم بديل لالتهاب الجلد الاستشرائي، وهو نوع من الإكزيما شائعة بين الرضع والأطفال، وحوالي نصف الأطفال الذين يعانون من التهاب الجلد الاستشرائي يتخلصون من هذه الحالة، الخبر الجيد بالنسبة للنصف الآخر هو أن التهاب الجلد الاستشرائي يميل إلى أن يصبح أقل حده عندما عندما يكبر الطفل.

ما هي أسباب الاكزيما وعوامل الخطر ؟

على عكس التهاب الجلد التماسي، الذي تتفاعل فيه البشرة مع مصدر مسبب للحساسية والهياج فأن أسباب التهاب الجلد الاستشرائي ليس معروفة تماما أو مفهومة، وبالتالي فأن الخطورة تزداد إذا كان الشخص مصابا بالربو أو الحساسية الموسمية الأخرى أو الحساسية من الطعام أو إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاب بالإكزيما.

ما هي أعراض الاكزيما؟

في الواقع يمكن للشخص مع الإكزيما أن يحك الجلد أكثر من 1000 مرة في اليوم وبالتالي فأن من الأعراض الأكثر شيوعا جفاف الجلد والحكة التي تؤدي إلى احمرار أو حروق، على الرغم من ذلك فأن الأعراض تختلف من شخص لآخر وتتغير حسب نوع الإكزيما. وللأسف قد تؤدي الحكة الشديدة إلى ظهور بثور، وجفاف الجلد و قد يؤدي تكرار خدش الجلد إلى جفاف الجلد وتقشره، في حين قد تتأثر أي منطقة من الجسم بالإكزيما لدى الأطفال والبالغين، والإكزيما تحدث عادة على الوجه والعنق والدواخل من المرفقين والركبتين، والكاحلين. أما عند الرضع فتظهر على الجبهة والخدين والذراعين والساقين، وفروه الرأس، والرقبة، يمكن أن تحدث الإكزيما في بعض الأحيان كرد فعل مقتضب يؤدي إلى أعراض تستمر لبضع ساعات أو أيام، ولكن في حالات أخرى تستمر على مدى زمني أطول، ويشار إليها باسم التهاب الجلد المزمن.

منقول : معلومة طبية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار