الثقافية

اقبال كبير على فعالية القرقيعان بموسم القادسية الرمضاني

*اقبال كبير على فعالية القرقيعان بموسم القادسية الرمضاني*

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

في أجواء تفاعلية اجتماعية انطلقت فعالية القرقيعان ضمن موسم القادسية الرمضاني، واقيمت الفعالية بشكل استثنائي ومميز وكبير وسط مفاجآت للحضور.
واستقطبت فعالية القرقيعان بنادي القادسية عدد كبير من الزوار من مختلف الفئات والأعمار، وسط أجواء غمرتها البهجة والسرور بمشاركة الأهالي مع أطفالهم في تكافل واضح وترابط وجداني عميق، تم توزيع الحلويات والأطعمة على الأطفال كما هي العادة في مناسبة القرقيعان.
وهدفت الفعالية إلى تعزيز القيم التي تعكسها العادات الرمضانية في مدينة الخبر والمنطقة الشرقية بشكل عام على مجتمعنا، من تقارب وتعزيز الروابط بين الأفراد من جميع الأعمار، كما هدفت إلى إسعاد الأطفال وأسرهم، وتعريف الزوار المقيمين من مختلف الجنسيات بالموروث الشعبي للمنطقة بالعمل على إحياء التراث والعادات الشعبية والتاريخية في المملكة.
من جانبه، أشاد أحد المشاركين في القرقيعان وقال: ما يقدمه القادسية في الموسم الرمضاني شيء مميز من بطولة صالات وقرقيعان ومسابقات متنوعة، وبطولة البادل، كل هذه الفعاليات اسعدت الزوار، وقدمت للمجتمع الترفيه وأعادوا القادسيم مثل اول وان شاء الله تستمر هذه الفعاليات بشكل دائم، ونتمنى صعود القادسية الى دوري روشن والبطولات قادمة.
من جهتها، تحدثت الخالة أم تركي عن عودة الفعاليات التراثية والشعبية عن طريق نادي القادسية من خلال فعالية القرقيعان ومسابقة الأزياء ضمن موسم القادسية الرمضاني.
وقالت ام تركي: هذا بيتي وليس النادي ونتوارث فيه جيلا بعد جيل ونفتخر بنجومه وما يقدمه من أجل اسعادنا.
وأضافت أم تركي: قدمنا الاكل الشعبي واليوم نقدم القرقيعان والحضور كبير وهناك تنظيم بشكل جيد، ونشكر مسؤولي القادسية والمنظمين على كل ما يقدموه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار