الثقافيةتقارير وتحقيقات

وزارة الشباب والرياضة تُحي القراءة بروح الشاب النجفي من خلال مبادرة ‘اقرأ’

كتب محمد فاضل الخفاجي :-

أثبتت الثورة التكنولوجية الحديثة أنها قادرة على التأثير في حياة الشعوب بما أحدثتهُ، من اقصاء للكتب الورقية، وعزوف اغلب الشباب عن قراءتها.

معالجة وحلول:
حيث جاء الدور الحكومي، متمثلاً بوزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، لمعالجة هذه الظاهرة، من خلال أبراز دور الكتاب في نشر ‘المعرفة، والتراث الفكري، والحضاري’، ولبناء وصقل شخصية الشاب العراقي.

احييت وزارة الشباب والرياضة / دائرة ثقافة وفنون الشباب، القراءة بروح الشاب النجفي، من خلال مبادرة ‘اقرأ’ بنسختها الثانية، على معرض النجف الاشرف الدولي للكتاب. حيث لاقت المبادرة إقبالاً كبيراً من الشباب، والذي تتيح له اقتناء الكتب بقيمة (٢٥) ألف ديناراً وبشكل مجاني، لتشجيعهم على القراءة”.

وقال السيد الوزير خلال كلمته في المعرض: ان الوزارة تثبت في كل محطة من محطاتها انها وزارة للثقافة والادب والفن كما هي وزارة للرياضة والشباب، مبينا كانت التجربة الأولى للوزارة مع الكتاب ولها الشرف الكبير في ذلك من خلال نجاح معرض النجف الدولي السابق للكتاب واقبال الشباب الكبير على مبادرة اقرأ الشبابية لشراء الكتب والاستفادة منها في مختلف المجالات العملية والثقافية والمعرفية.
واضاف المبرقع ان وزارة الشباب والرياضة ستمارس دورها الفاعل في بناء الفكر والمعرفة والثقافة والفن والادب لانها تعد البناء الحقيقي لبناء الانسان، وكانت لدينا بصمات رائعة في معرض بغداد الدولي للكتاب ومعرض النجف.


وزار وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، الخميس، جناح وزارة الشباب والرياضة المشارك في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بنسخته الثالثة.

و أطلع السيد الوزير خلال الجولة على مراحل الحصول على بطاقة اقرأ الشبابية بقيمة ٢٥ الف دينار لشراء الكتب مجاناً، ووجه وفد الوزارة بتقديم جميع التسهيلات التي من شأنها ان تسهم في دعم المثقفين الشباب فكرياً وثقافياً، فضلاً عن التشجيع على القراءة وتعزيز النجاح السابق لمبادرة اقرأ، التي نالت اهتماماً واسعاً لدى شريحة الشباب واكدت دعم الوزارة لهم بمختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار