الثقافيةتقارير وتحقيقات

بهدف نشر الثقافة فى كل أنحاء العالم.. “لوغوس هوب” تحي ثقافة القراءة في البصرة

محمد فاضل الخفاجي / البصرة..

رست السفينة logos hope ، يوم 26/3 على ضفاف شط العرب، محملة بأكثر من 5000 كتاب، و370 ناشط من 100 دولة، ويتكلمون 70 لغة، إذ يقومون بنشر ثقافات العالم وينقلونها إلى العالم أجمع.

تعد السفينة البحرية لوغوس هوب “المتنقلة”، أكبر معرض للكتاب فى العالم ، حيث يصل طولها 132 متراً وعلى متنها 350 سائحاََ و400 متطوعاً من أكثر من 60 جنسية مختلفة فى العالم، وتعد أكبر مكتبة عائمة في العالم وتعود ملكيتها للمنظمة الخيرية الألمانية”، فضلاً عن أنها تحتوى على أكثر من 50 ألف عنوان بهدف نشر الثقافة فى كل أنحاء العالم.
وبحسب احد طاقم السفينة الذي التقت به أرض آشور الإخبارية، قال ان ” زيارة السفينة مجاناً سواء للطلبة او الافراد العاديين، مؤكداً على ان الزيارات الخاصة لمعرض الكتاب من الساعة الثالثة عصرا ولغاية الساعة الحادية عشر ليلاً.
وأضاف، تحتوي السفينة على مكتبة، ومعرض للصور، فضلاً عن مسرح لإقامة النشاطات الفنية، مشيراً إلى ان النشاطات الثقافية تنطلق يومياً من الساعة التاسعة ليلاً ولغاية الثانية عشر منتصف الليل، على متن السفينة”.

ومن الجدير بالذكر، ان “السفينة تشهد زيارة من 9000 إلى 10000 طالب تحت عنوان سفرات مدرسية، من اجل زيادة المعرفة لديهم، حيث ضمت سفراتهم يومية من الساعة التاسعة صباحاََ ولغاية الساعة الواحدة ظهراً، وان توزيع هذه الاعداد تراوح بين 80 إلى 90 زيارة مدرسية”.

يشار إلى أن السفينة “لوغس هوب” تغادر ميناء البصرة الخميس (6) أبريل الجاري متجهة إلى ميناء رأس الخيمة ، لاستكمال رحلتها لنشر الثقافة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار