الثقافيةتقارير مصورة

بالصور | مثقفو و فنانو العراق يشيعون الراحل القدير ( طه سالم ) وسط حضور رسمي و جماهيري

تغطية خاصة
((وان- بغداد))

شيع مثقفي و فناني العراق ، السبت ، فقيدها الرائد الكبير الفنان ( طه سالم ) عن عمر ناهز ٨٨ عاما بعد صراع مع المرض.

التشييع المهيب الذي وثقته أقلام و عدسات وسائل الإعلام المحلية و العربية والدولية كان قد انطلق من بناية المسرح الوطني بحضور رسمي تمركز في الصالة الداخلية للمسرح .
تمثل : بالسيد قصي العبادي ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء والسيد النائب هيثم الجبوري عن مجلس النواب و الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح والسيد عصام الديوان وكيل وزارة الرياضة و الشباب والدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشيكليه والسيد صباح المندلاوي نقيب الفنانين العراقيين .. و عائلة الراحل الفنانة الكبيرة شذى سالم ..و الفنانة سهى سالم .. والدكتور الفنان فائز طه سالم و كبار الفنانين العراقيين … اضافة الى حضور ابوي للفنان الكبير الدكتور سامي عبد الحميد الذي القى كلمة الوداع الاخيرة متحدثاً عن علاقته بالراحل كاخ و زميل وشريك درب ابداعي طويل و عن مشاركتهما في عدة اعمال فنية ثم استطرد الدكتور سامي عبد الحميد بشرح الدور الفني للراحل وخاصة في مرحلة السبعينيات واثره الكبير في المسرح العراقي و السينما و الدراما التي أثرت في المجتمع العراقي ..
ثم ألقى الدكتور عقيل مهدي كلمة فنانو العراق مستذكرا الراحل بأجمل الكلمات و المعاني التي تدلل على عمق الفن العراقي بثراء فنانيه .

ثم تقدم الفنان الدكتور فائز طه سالم بالنيابة عن عائلة الراحل ليرثي والده الذي كان لعائلته الفنية المعروفة الاستاذ و القدوة إلى جانب ابوته التي لا تضاهيها ابوة ..
بعدها انتقل المشيعون إلى الساحة الخارجية للمسرح إيذانا ببدأ تشييع الراحل إلى مثواه الأخير تتقدمهم الموسيقى العسكرية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار