العربي والدولي

وضع اللمسات الأخيرة لإقامة معرض “ايران اكزيسكو” الدولي في طهران

((وان_بغداد))

اعلن المكتب الإعلامي لظاهرة ايران اكزيسكو الدولية، عن إنعقاد الاجتماع التنسيقي لهذا الحدث الإقتصادي الدولي يوم الثلاثاء الماضي برئاسة محمد علي مهري القائم بأعمال نائب تنسيق الشؤون الاقتصادية في محافظة طهران وأعضاء آخرين.
ووفقاً للمكتب الاعلامي تم في هذا الاجتماع الذي جرى بحضور الدكتور علي مهري مع التأكيد على ضرورة إستنباط وتقصى كافة القدرات المختلفة للبلاد، وتحديد السوق المستهدفة للدول المجاورة، وضرورة التفاعل مع الشركات المعرفية والجامعات في ايران. وذلك بهدف رسم خارطة الطريق والحلول العلمية والعملية لعقد هذا الحدث الدولي على أحسن وجه، وأكد بالقول: لابد من عقد مثل هذه المعارض في مختلف المجالات لتقييم قدرات واحتياجات البلاد في مختلف المجالات الاقتصادية والعملية والعلمية.
وقبيل كلمة السيد مهري أكد مدير تظاهرة ايران اكزيسكو الدكتور محمد حسين فضلي، وفي معرض ترحيبه بالحضور في الاجتماع، على حاجة البلاد لعقد مثل هذه الفعاليات الاقتصادية، وأبدى شكره وتقديره لدعم المؤسسات التابعة لمحافظة طهران.
عقب ذلك، أعرب الدكتور میکائیل زاده المساعد التنفيذي لتظاهرة إيران اكزيسكو الدولية، عن حاجة البلاد الملحة لمثل هذه الإجراءات من خلال تحديد المحاور والبرامج والأنشطة والعملية التنفيذية ومحاور المؤتمرات وما قبل المؤتمر ومجموعة المنتجات وأبعادها وما إلى ذلك بما يخصّ الشؤون الإقتصادية في البلاد.
في السياق أيضاً، أكد محمود ارزیجانی- رئيس منظمة الصمت بطهران – على أهمية عقد هذا الحدث الإقتصادي، وقال: إن دور المنظمات غير الحكومية والغرف والمنظمات الخاصة مهم للغاية ومن المهم للغاية استخدام قدرات المنظمات الحكومية والحكومية لشرح وتفعيل موضوع معرض توامان الى ذلك. كما انتقد برهام جان‌فشان، المدير العام للتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في محافظة طهران، في هذا الاجتماع، الأساليب التقليدية لإقامة المعارض، وأن إقامة مثل هذه المعارض بالطرق التقليدية والقديمة غير مجدية وليس لها نتائج ولم تؤد إلى نتائج الاستثمار والتسويق، مؤكدا على اهمية المعرفة الأكادمية لهذا الغرض.
كما أكد مهرداد كيايي مساعد المستشار السياسي بوزارة الخارجية في هذا الاجتماع، في إشارة إلى قبول بدء عملية عضوية إيران في منظمة شنغهاي للتعاون وضرورة اتخاذ إجراءات داخلية وخارجية، بما في ذلك قبولها والموافقة عليها، عدة وثائق أمنية واقتصادية وسياسية في المجلس الإسلامي، وقال: إن إقامة مثل هذه المعارض والفعاليات تتطلب التنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة شنغهاي للتعاون، وأعلن استعداده ومجموعته التابعة للتعاون الشامل في المجال الدولي وسفارات إيران في الدول المستهدفة لتحقيق الأهداف المرجوة.
كما حضر في هذا الاجتماع مسؤولين وقادة من غرفة تجارة التعدين والصناعات الزراعية في طهران ومن مكتب تنسيق شؤون الاستثمار والتوظيف في محافظة طهران – وشركة المدن الصناعية بطهران – والنائب السياسي لوزارة الخارجية – ومنظمة أمن طهران – ومكتب العلاقات العامة في طهران الإقليمي منظمة الكهرباء، ونائب تحسين الإنتاج دامي لمنظمة الجهاد الزراعي في محافظة طهران، وإدارة تطوير الأعمال بمنظمة الجهاد الزراعي في محافظة طهران، والتراث الثقافي، والسياحة والحرف اليدوية لمحافظة طهران – والشركة الوطنية الإقليمية لتوزيع المنتجات النفطية بطهران – علاوة على وزارة الطرق والتخطيط الحضري في محافظة طهران – وشؤون الاستثمار والمعارض في محافظة طهران، وأبدت جميع هذه المؤسسات إستعدادها للتعاون ودعم معرض ايران اكزيسكو الدولي.

يشار الى ان معرض ايران اكزيسكو الدولي سينعقد في يونيو القادم بمشاركة محافظة طهران ومساعدية رئيس الجمهورية للعلوم ومؤسسة بركت ومركز البحوث الإستراتيجية الرئاسي مع مجموعة متنوعة من السلع بهدف لتنمية الصادرات وتوريد المواد الخام وإزالة الحرمان في البلاد وتعزيز التعاون الإقتصادي مع مختلف الدول.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار