العربي والدولي

وزارة الدفاع الأمريكية تنفي التخطيط لنقل جنودها من ألمانيا

((وان_متابعة))

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تقريرا إعلاميا تكهن بوجود تفكير لدى واشنطن في سحب محتمل لقوات أمريكية من ألمانيا.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم البنتاغون، إن مجلس الأمن القومي لم يطلب من وزارة الدفاع تقديم تحليل عن تكاليف نقل لقوات أمريكية متمركزة في ألمانيا.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت استنادا إلى مصادر لم تفصح عنها، أن البنتاغون يدرس تكاليف وتأثيرات لعملية سحب كبيرة أو نقل لقوات أمريكية متمركزة في ألمانيا.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى اهتمامه بهذا الأمر خلال محادثة لممثلين من البيت الأبيض مع عسكريين.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب أبدى اندهاشه حيال حجم القوات في ألمانيا وشكا من عدم وفاء دول أخرى في الناتو بالتزاماتها. يذكر ان نحو 35 ألف جندي أمريكي يتمركزون في الوقت الراهن في ألمانيا.

من جانبه، أكد ممثلو الحكومة الأمريكية الذين سألتهم الصحيفة أن تفكير الإدارة الأمريكية اقتصر فقط على إجراء دراسة داخلية لإمكانية نقل القوات، مشيرين إلى أن قادة البنتاغون ليسوا منشغلين بهذا الأمر في الوقت الراهن. وقال المتحدث باسم البنتاغون إن الوزارة تراجع بشكل منتظم وضع القوات وتراجع حسابات التكاليف والفوائد، وأضاف أن “هذا الأمر ليس جديدا”.

يشار إلى أن ألمانيا تستضيف أكبر تواجد للقوات الأمريكية في أوروبا، في هذا السياق قال المتحدث باسم البنتاغون “ستظل القيم المشتركة والعلاقات القوية بين بلدينا مترسخة فينا بعمق”، وشدد على استمرار وقوف الولايات المتحدة إلى جانب ألمانيا والحلف الدفاعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار