العربي والدولي

واشنطن تتابع تعثر استئناف صادرات النفط الكُردي عبر تركيا

بحث وزير الموارد الطبيعية في حكومة إقليم كردستان كمال محمد صالح، مع مسؤول شؤون الطاقة الأمريكي للشرق الأوسط كريس ديفي، تعثّر استئناف صادرات نفط إقليم كردستان عبر تركيا.
  
 
وقالت الوزارة في بيان ، (4 حزيران 2023)، “التقى القائم بأعمال وزير الكهرباء والموارد الطبيعية كمال محمد صالح بكريس ديفي رئيس شؤون الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقنصل العام ورئيس الشؤون الاقتصادية في القنصلية الأمريكية في إقليم كردستان والوفد المرافق”.
 
وأضاف البيان، “وتحدث وزير الثروات الطبيعية خلال الاجتماع عن أهمية الاتفاقية بين اقليم كردستان والعراق بشأن صادرات النفط والجهود المبذولة لكتابة مشروع قانون النفط والغاز الاتحادي. وكان من بين الموضوعات الأخرى في الاجتماع وضع الكهرباء والمشاريع وفرص الاستثمار في قطاعي النفط والكهرباء”.
وقال الوفد الأميركي وفق البيان، أن “الهدف من الزيارة هو التعرف على موعد استئناف الصادرات النفطية عبر خط انابيب كركوك-وورلد ووجود الشركات الامريكية في إقليم كردستان واستثماراتها في قطاعي النفط والكهرباء”.
 
ولفت إلى أنه “واستمع الوفد الامريكي باهتمام لاسباب عدم استئناف تصدير النفط من اقليم كردستان”.
 
وقال المبعوث الأمريكي وفق البيان، إن “بلاده تولي أهمية كبيرة للشرق الأوسط والعراق خاصة العلاقات بين بغداد وأربيل وأكد دعم بلاده للتطبيع والاتفاق بين بغداد وأربيل”.
 
واختتم البيان، “وأخيراً ناقش المجتمعون قطاع الكهرباء وظروف الإنتاج ومشاريع الكهرباء وفرص الاستثمار ومساعدة إقليم كردستان لإحياء وتطوير وتحسين خدمات الكهرباء”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار