العربي والدولي

واشنطن تبلغ طهران بعدم علمها بـاستهداف إسرائيل للقنصلية الإيرانية

أكد موقع “أكسيوس” نقلا عن مسؤول أميركي، أن الولايات المتحدة “أبلغت إيران بأنه ليس لها أي دور أو علم مسبق” بالضربة التي طالت القنصلية الإيرانية في سوريا.

ونقل موقع “أكسيوس” الأميركي عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي، أن الولايات المتحدة “لم يكن لها أي دور في الضربة (الإسرائيلية) ولم نكن على علم بها في وقت مبكر”.

وأضاف المسؤول الأميركي الكبير، أن الولايات المتحدة “أبلغت إيران بذلك مباشرة”.

وحسب “أكسيوس”، تُظهر “الرسالة النادرة”، على حد وصفه، أن “إدارة الرئيس جو بايدن، تشعر بقلق عميق من أن الضربة الإسرائيلية قد تؤدي إلى تصعيد إقليمي، واستئناف الميليشيات الموالية لإيران هجماتها ضد القوات الأميركية”.

وقصفت طائرات حربية يشتبه بأنها إسرائيلية، القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، حيث قالت طهران إن القصف أودى بحياة 7 مستشارين عسكريين، من بينهم محمد رضا زاهدي، القائد الكبير في “فيلق القدس”، الذراع الخارجية للحرس الثوري.

وفي أعقاب الضربة، تعهدت إيران بالانتقام، واتهمت إسرائيل بـ”انتهاك جميع الاتفاقيات الدولية”، إذ نقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قوله، إن إيران “تحتفظ بحق الرد على الهجوم الإسرائيلي”، وأنها ستحدد “نوع الرد والعقاب بحق المعتدي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ميسان : النزاهة تنفيذ أمر قبض بحق معاون مدير بلدية الغربي وزارة الداخلية العراقية توقع مذكرتي تفاهم مع نظيرتها التونسية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظم... وزير التجارة يترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمستوى الوزاري استعدا... الاستخبارات العسكرية تطيح بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى سلطة الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف الأشرف الدولي نقابة الفنانين تنعى أحد كبار الفن العراقي الراحل عبد الستار البصري القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يوجّه بالتطوير المستمر لعمل جهاز الأمن الوطني(م... وزارة الهجرة تعقد اجتماعاً مع الجهات المختصة لمناقشة مشاكل العراقيين في الخارج دفع وزنها ذهب.. الجمهور متفاجئ بعد خبر زواج الفنانة هيفاء وهبي من مطرب خليجي.. المفاجأة في عدد ابنائ... رسالة فينيسيوس لجمهور الريال: أنا سعيد جداً بمشاركة المشجعين