العربي والدولي

نائب نمساوي من أصول عراقية: سنرى مجاعات و كوارث إنسانية في أفريقا والشرق الأوسط

((وان_بغداد))
توقع النائب النمساوي عن ولاية فيينا ذو الأصول العراقية عمر الرواي، حصول “كوارث إنسانية”، مع استمرار الحرب القائمة ضد أوكرانيا.
  
وقال الرواي في تجوينة (12 آذار 2022)، إن “هذه الحرب تمس بقوة أسعار الغذاء في العالم..  لماذا؟؛ لأن 30% من منتوج القمح والشعير يأتي من روسيا وأوكرانيا وخمس محصول الذرة في العالم، إضافة إلى ذلك غذا لم يتسنّ للأوكرانيين خلال أسبوع او أسبوعين حراثة أراضيهم وزراعة البذور في الحقول، فسوف لا يكون هناك محصول للموسم القادم بتاتا، يعني ليس فقط الشعب الأوكراني سوف لا يكون له محصول بل كثير من دول شمال أفريقيا، والشرق الأوسط وافريقيا سوف تتأثر، وسوف نرى مجاعات و كوارث إنسانية”.
 
واضاف، “مصر وتونس وغيرها تعتمد على استيراداتها من اوكرانيا، وأسعار القمح سوف تزداد إلى 30%، وانخفاض المحصول الزراعي له تداعيات على الثروة الحيوانية بسبب عدم توفر العلف الحيواني، وبذلك أسعار اللحوم سوف ترتفع و كذلك المنتجات الالبان”.
 
وبين، أن “انخفاض منتوج الذرة ووردة الشمس سوف يؤدي الى زيادة أسعار الزيت النباتي، وتأتي دائما تعليقات سوف تتضرر أوروبا، والجواب نعم إلى حد ما، لكن أوروبا عندها أراض زراعية شاسعة وإمكانياتها المالية أكبر، ومعدل الدخل للفرد قادر عليها، سوف يحسون بزيادة الأسعار وبتضخم مالي، لكن ماذا تفعل الشعوب التي لو زاد سعر الخبز بعض الشيء عندها؟، سيؤدي ذلك إلى ثورات جماهيرية حصلت في السابق لمن يذكر ذلك، ماذا تفعل شعوب دخلها قليل وليس عندها منتوج نفطي إذا زادت هذه الأسعار؟.. صدقوني هذه الحرب ليس فيها منتصر إلا قلّة جداً من الانتهازيين..  لكنها سوف تأتي بكوارث إنسانية وآلام ومعاناة للكثير”.
 
وختم، “الذين يقولون نارهم تاكل حطبهم أقول له نارهم راح تاكل ربما حطبك أيضا وتحرقك معهم وأنت لا ناقة لك عندهم ولا جمل”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار