العربي والدولي

موجة حر تضرب الولايات المتحدة وتحذيرات من مخاطر

22 يوليو 2022

توقعت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، الجمعة، أن تشتد موجة الحر التي تجتاح البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، محذرة السكان من المخاطر التي قد تنجم عن درجات الحرارة القياسية المرتقبة.
  
وقالت الأرصاد في تغريدة عبر حسابها في تويتر: “خطر تأثير درجات الحرارة على أجزاء من البلاد متواصل، خصوصاً مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع”.
 
وأضافت: “نتوقع حدوث عواصف رعدية شديدة عبر أجزاء من السهول في الجزء الشمال الشرقي الداخلي، فضلاً عن رطوبة موسمية تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة عبر أجزاء من الجنوب الغربي”.
 


وفي أنحاء واسعة من جنوب غرب الولايات المتحدة، تجاوزت درجات الحرارة الـ 38 درجة مئوية، في حين بلغت في بعض المناطق أكثر من 43 درجة مئوية.
 
وكانت الأرصاد الجوية، حذرت الثلاثاء، من أن 100 مليون أميركي يسكنون في مناطق يشملها تحذير من ارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أنه من المتوقع أن يظل “جزء كبير من السكان” على هذه الحالة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
وتوقعت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية، قبل أيام، ارتفاع الوفيات الناتجة عن موجة الحر التي تضرب أوروبا، خاصة في أوساط كبار السن والمرضى، في حين حذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية، من “تردي جودة الهواء” بسبب ارتفاع الحرارة، مشدداً على أن هذا الأمر يشكل “مصدر قلق” خاصة في المدن.
 
“الشرق”
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار