العربي والدولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

أطلقت كوريا الشماليّة الاثنين صاروخَين بالستيَّين قصيرَي المدى وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، غداة تهديد بيونغ يانغ بـ”عواقب وخيمة” بعد التدريبات المشتركة بين سيول وحلفائها.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكوريّة الجنوبيّة في بيان إنّ المقذوف الأوّل القصير المدى أُطلِق الساعة 05,05 (20,05 ت غ)، تلاه مقذوف ثانٍ بعد 10 دقائق.
وذكر البيان أنّ “الصاروخ البالستي (الأوّل) القصير المدى قطع نحو 600 كيلومتر”، مضيفا أنّ الثاني قطع مسافة 120 كيلومترا.
وأضافت هيئة الأركان المشتركة الكوريّة الجنوبيّة “لقد عزّز جيشنا المراقبة تحسّبًا لمزيد من عمليّات الإطلاق”، مشيرة إلى أنها نقلت معلومات عن هذه العمليّات إلى الولايات المتحدة واليابان.
وتابعت “جارٍ حاليا تحليل خصائص (عمليات الإطلاق هذه) بالتفصيل من جانب السلطات الكوريّة الجنوبيّة والأميركيّة”.
تأتي عمليّات الإطلاق هذه بعد أيّام عدّة على إعلان كوريا الشماليّة أنها اختبرت بنجاح صاروخًا متعدّد الرؤوس الحربيّة، لكنّ الجنوب قال إنّ ذلك الاختبار الذي جرى الأربعاء انتهى بانفجار في الجوّ.
وندّدت كوريا الشماليّة الأحد بأحدث مناورات عسكريّة مشتركة بين كوريا الجنوبيّة واليابان والولايات المتحدة، واصفة إيّاها بأنّها “النسخة الآسيويّة لحلف شمال الأطلسي”، ومحذّرةً من “عواقب وخيمة”.
واستكمل الحلفاء الثلاثة السبت مناورات “حافة الحرّية” التي استمرّت ثلاثة أيّام وركّزت على الصواريخ البالستيّة والدفاع الجوّي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار