العربي والدولي

كورونا يصيب طبيبين في مستشفى ووهان ويحول لون بشرتهما إلى الأسود

متابعة/ وان :
في واقعة غريبة، تحول لون وجه طبيبين صينيين إلى اللون الأسود، بعد إصابتهما بفيروس كورونا في شهر كانون الثاني الماضي.ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، كان الطبيبان “يي فان” و”هو ويفينغ” (يبلغان من العمر 42 عاماً)، أصيبا بالفيروس أثناء علاجهما المرضى في مستشفى ووهان المركزي في كانون الثاني الماضي.
وقال طبيبهما لوسائل الإعلام الصينية إن تغير لون بشرتهما “غير طبيعي”، وقد يكون نتج عن اختلالات هرمونية بعد أن تضرر كبدهما بسبب نوع من الأدوية التي تلقياها في بداية العلاج، وتوقع عودة لون بشرة الطبيب إلى حالتها الطبيعية بعد تحسن وظائف الكبد.
والطبيبان هما زميلان للدكتور “لي ون ليانغ” أول من حذر من الفيروس، وهددته الحكومة الصينية بالسجن إذا استمر في تحذيراته، قبل أن يموت في 7 شباط بعد الإصابة بالفيروس.

وبعد إصابة الطبيبين في 18 كانون الثاني الماضي، تم وضع الدكتور “يي” على جهاز التنفس الصناعي “ECMO” لمدة 39 يوماً، بسبب تدهور صحته.
وأكد الدكتور يي في حديث إلى قناة ” CCTV” من سريره في المستشفى أنه تعافى إلى حد كبير، مضيفاً أنه “يمكنه أن يتحرك في السرير بشكل طبيعي، لكنه لا يزال يكافح من أجل المشي بشكل مستقل.”
وأشار إلى انه “عندما استيقظ لأول مرة وتعرف على حالته وشاهد وجه، شعر بالخوف”، مؤكداً أنه تغلب على العقبة النفسية.
أما الدكتور “هو” الذي يعمل طبيب مسالك بولية، فحالته خطيرة، كما قال الدكتور “لي شوشينغ” الذي يعالجه، وعبّر عن قلقه بشأن صحته العقلية.
وكان “هو” هو الآخر وضع على جهاز تنفس من 7 شباط إلى 22 آذار ، واستعاد قدرته على الكلام في 11 نيسان الجاري”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار