العربي والدولي

قطار شحن من قازاقستان يجلب طعام احتفالي إلى مدينة شيآن الصينية

((وان_بغداد))
وصل قطار يوم الأربعاء إلى مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي شمال غربي الصين، لنقل طعام احتفالي من قازاقستان إلى السكان الصينيين استعدادًا للسنة القمرية الصينية الجديدة أو عيد الربيع.

وتم تحميل الدقيق وزيت الطهي والعسل والحلوى في 49 عربة على متن القطار، وهي جزء من خدمة قطار البضائع بين الصين وأوروبا، وكذلك آسيا الوسطى.

وتم إنتاج الشحنة من قبل مجمع المعالجة القازاقستاني لمجموعة أيچو للحبوب والصناعة النفطية ومقرها في مدينة شيآن، حيث أنشأت المجموعة مجمعا لوجستيا للمنتجات الزراعية ومعالجتها في قازاقستان عام 2015 بعد مبادرة الحزام والطريق.

وقال ليو دونغ منغ نائب المدير العام للمجموعة، إنه في عام 2020 ، تم نقل ما إجماليه 7620 طنا من منتجاتها التي تم تحميلها في 127 عربة بواسطة خدمة قطارات الشحن بين الصين وأوروبا.

قال باي كوان فنغ مدير محطة شينتشو للسكك الحديدية في شيآن، إن 183 رحلة قطار شحن بين الصين وأوروبا تمت من شيآن هذا العام حتى يوم الثلاثاء، بزيادة 99.32 في المائة على أساس سنوي، وبلغ عدد رحلات العودة بالقطار 126 رحلة، بزيادة 98.67 في المائة على أساس سنوي.

وأضاف باي أن الصادرات التي تنقلها القطارات تشمل بشكل أساسي مواد البناء والمنتجات الزراعية والمنتجات الثانوية والضروريات اليومية والإمدادات الطبية بينما تشمل الواردات المعدات الميكانيكية والإلكترونيات والسيارات وقطع غيار السيارات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار