العربي والدولي

فيديو: لكْم وضرب بين الوفدين الروسي والأوكراني خلال مشاركتهم في قمة اقتصادية بأنقرة

اندلعت مشادة عنيفة وعراك بالأيدي بين أعضاء الوفدين الروسي والأوكراني، خلال مشاركتهم في قمة الجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي للبحر الأسود في العاصمة التركية أنقرة، وسط حالة من الذهول بين الحضور.
  
 
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، عضو الوفد الروسي بالجمعية البرلمانية لتعاون دول البحر الأسود، فاليري ستافيتسكي، يتعرض لاعتداء من عضو في الوفد الأوكراني، بعدما قام بسحب العلم الأوكراني من يديه عنوة.
 
 
فيما قالت وسائل إعلام روسية إن الوفد الأوكراني هو من بدأ الاستفزاز، حيث قام أحد أعضاء الوفد الأوكراني ورفعوا علمهم،  خلال كلمة رئيسة الوفد الروسي، رئيسة لجنة مجلس الدوما لتنمية المجتمع المدني، أولغا تيموفيفا، الأمر الذي دفع رئيس البرلمان التركي للتدخل الفوري لتطويق الموقف، الذي كان حاضراً في الاجتماع بالهدوء وسمع صوته وهو ينادي قائلاً: “”أيها الرفاق، لا يمكن القيام بهذه التصرفات بأي حال من الأحوال! لا، لن أسمح بذلك! في برنامج عملنا. أعلن استراحة. أولئك الذين يتدخلون في اجتماعنا سيتم إخراجهم من الغرفة. لا يمكنكم أن تتصرفوا هكذا!”.
 
 


وانطلقت في العاصمة التركية أنقرة، أعمال قمة الجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للدول المطلة على البحر الأسود تحت شعار “جغرافيا واحدة، رؤية ومستقبل واحد”.
 
وتأسست منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود عام 1992، باقتراح تركي، وتضم 13 دولة بينها روسيا، وأذربيجان، وأوكرانيا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار