العربي والدولي

فلكي كويتي: اعلان ثبوت رؤية هلال شوال “جريمة في حق العلم”

((وان_متابعة))

اعتبر باحث فلكي كويتي، الثلاثاء، الاعلان عن ثبوت رؤية هلال شوال للعام الهجري الجاري 1440، أمس الاثنين، في عدد من الدول العربية، بـ”جريمة في حق العلم”، ويصر ان، الثلاثاء، ليس اول ايام عيد الفطر.

وذكر الفلكي عادل السعدون في تصريح، اليوم (4 حزيران 2019)، “إن ما حدث من إعلان ثبوت رؤية هلال شوال يعتبر “جريمة بحق العلم”؛ لأن الهلال لن يشاهد لا بالعين ولا بالتلسكوب”.

واضاف، “أقولها بكل إقدام، الهلال لن يشاهد لا في العين ولا في التلسكوب ولا في الكاميرات سي سي دي، في أي منطقة من الكويت إلى المغرب إلى المحيط الهادي والأطلسي إلى شرقي أمريكا الشمالية والجنوبية، هناك يظهر بالتلسكوب ولكن بعدما يكون قد طلع عندنا الفجر، وهناك فرق بيننا وبينهم يصل عدة ساعات”.

واوضح، ان “ازدراء العلم مشكلة كبيرة، هناك 20 فلكيا من مختلف الدول العربية أصدروا بيانا من المركز الدولي لعلوم الفلك وقالوا إن الهلال لن يرى وبالتالي نسمع أن أحدا رأى الهلال، ونحن متأكدون أنه لن يراه لا بالعين المجردة ولا بالتلسكوب ولا بكاميرات سي سي دي”.

وقال، “إنني مصر على موقفي لآخر نقطة دم، فالعيد ليس الثلاثاء”.

وتساءل الباحث الفلكي، لماذا لم يشاهد الهلال في مصر أو الجزائر أو المغرب أو حتى الأردن؟”، وهي دول أعلنت الأربعاء أول أيام العيد.

وتابع، “لقد أعلنت رؤية الهلال الشرعية، لكن الحقيقة من انتصر في النهاية هو عدم المعرفة بأمر مهم يهم حياتنا، ومن فرح سيدرك يوما أن الحقيقة غائبة عنه”، على حد تعبيره.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار