العربي والدولي

طهران: الحوار مع السعودية يخدم مصلحة جميع دول المنطقة.. سنعلن عن موعد جولة قريباً

((وان_بغداد))
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده أن وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان سيزور تركيا في غضون الساعات القليلة المقبلة وسيتوجه بعدها إلى تركمانستان لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول المطلة على بحر قزوين، فيما تطرق للمحادثات السعودية الإيرانية بعد إجراء رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي زيارة إلى البلدين.  
  
 
وقال خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية (27 حزيران 2022)، إن “وزير الخارجية سيزور تركيا اليوم ثم سيتوجه بعدها إلى تركمانستان لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول المطلة على بحر قزوين”. 
 
وبشأن المحادثات الإيرانية السعودية، أكد خطيب زاده إن “الجانب السعودي مستعد لمواصلة المحادثات على المستوى الدبلوماسي في بغداد، مضيفا أن “رئيس الوزراء العراقي نقل لنا نقاطا من السعودية بشأن المحادثات الثنائية”.  
 
وقال سنعلن عن موعد الجولة المقبلة للحوار الإيراني – السعودي في الأيام المقبلة، مؤکدا أن الحوار بين إيران والسعودية يخدم مصلحة جميع دول المنطقة.  
 
وفي الشأن النووي ، قال المتحدث باسم الخارجية إن المحادثات النووية المقبلة ستكون في إحدى الدول المطلة علی الخليج الفارسي، مؤکدا إننا لن نتفاوض حول المسائل النووية التي تمت مناقشتها في فيينا وستتناول النقاط العالقة في مسألة رفع الحظر.  
 
وأضاف أن مفاوضاتنا مبنية على عدم الثقة بواشنطن وهي أثبتت أنها غير ملتزمة بتعهداتها وأن الكرة في الملعب الأمريكي وإذا كانت لدى واشنطن الإرادة اللازمة يمكن التوصل إلى نتيجة. 
 
وبشأن العلاقات الإيرانية المصرية، قال المتحدث باسم الخارجية: ان إيران ومصر دولتان تاريخیتان، وأي زیادة في العلاقات بينهما تصب في مصلحة الشعبين والعالم الإسلامي والمنطقة، مؤکدا أن إيران ترحب بتطور العلاقات بینهما.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار