العربي والدولي

صحیفة المرشد الإيراني تهاجم المقترحات الغربية بشأن النووي: كارثية تهدف للاستسلام

 
وصف مدير تحرير صحيفة “كيهان”، حسين شريعتمداري، المقترحات الغربية الجديدة حول إحياء الاتفاق النووي بـ”الكارثية”، مؤكدا أن القبول بها هو نوع من الخنوع والاستسلام وليس توافقا.
  
 
وذكر شريعتمداري في مقال (10 اب 2022) أن الاتفاق النووي لم تكن له أي نتائج لصالح إيران، كما أن المفاوضات النووية لم تصل إلى نتائج تضمن مصالح طهران.
 
كما اتهم الكاتب، المقرب من المرشد خامنئي، الإصلاحيين وكل مَن يطالب بإحياء الاتفاق النووي في داخل إيران بـ”بائعي الوطن”.
 
وهاجم شريعتمداري الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واعتبر مفتشي الوكالة بأنهم “جواسيس” لأميركا وإسرائيل، وشدد على ضرورة عدم السماح لهم بالوصول إلى المواقع العسكرية والنووية لإيران.
 
من جانب آخر ذكر المحلل السياسي، حسن بهشتي بور، لصحيفة “جهان صنعت” إن المعركة الحالية حول الاتفاق النووي هي معركة لتحميل مسؤولية الفشل على الطرف الآخر وليس الهدف إحياء الاتفاق النووي، موضحا أننا اليوم إزاء روايتين مختلفتين، الأولى هي الرواية الإيرانية، والثانية هي رواية الدول الأوروبية.
 
بدوره رأي علي بيكدلي في مقابلته مع الصحيفة أن المفاوضات النووية قد انتهت فعليا، لكن كل من أطراف المفاوضات لا يريد إعلان انتهاء هذه المفاوضات أو إنها وصلت إلى طريق مسدود وفشلت، لأن تبعات ذلك ستحل بالطرف الذي يعلن عن ذلك، ويسجل في التاريخ بأنه البلد الذي انسحب من المفاوضات وأفسدها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار