العربي والدولي

شهيد وجريح باستهداف الجيش الإسرائيلي فريقا إعلاميا جنوب لبنان

اتهم الجيش اللبناني في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة إسرائيل باستهداف فريق إعلامي كان في مهمة لتغطية الاشتباكات الدائرة بين جيش الاحتلال وحزب الله جنوب البلاد ما أسفر عن استشهاد أحدهم وجرح آخر.
وقال الجيش اللبناني، في بيان، إنّه “أثناء قيام فريق إعلامي من 7 أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا، استهدفهم عناصر العدو بأسلحة رشّاشة ما أدّى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر”.
وفي وقت سابق مساء أمس الخميس، قال بيان لقوة حفظ السلام في جنوب لبنان “يونيفيل” إن شخصا فقد حياته بعد أن حوصر مدنيون خلال تبادل لإطلاق النار عبر الخط الأزرق الحدودي.
وأضافت القوة الأممية، في بيانها، أنّ الجيش اللبناني طلب المساعدة من قوة اليونيفيل لـ7 أفراد محاصرين بالقرب من الحدود خلال ما وصفه بتبادل كبير لإطلاق النار.
وأكد متحدث باسم القوة الأممية أنّ جميع المحاصرين مدنيون.
كما أكد شكيب قطيش رئيس بلدية حولا التي حوصرت مجموعة الصحفيين قربها لوكالة الصحافة الفرنسية أنّ المدني اللبناني استشهد بنيران إسرائيلية.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ القوات الإسرائيلية “حاصرت بنيرانها” مجموعة مدنيّين بينهم صحفيون في محيط بلدة حولا، وأطلقت النار في محيط المكان لمنع مغادرتهم.
وأضافت لاحقا أن الجيش اللبناني أخرج الأفراد بنجاح من المنطقة.
وكانت وسائل إعلام محلية لبنانية أفادت بأن المجموعة ضمت صحفيين إيرانيين، قبل أن يعلن التلفزيون الإيراني الرسمي في وقت لاحق أنهم “أحياء وبصحة جيدة” دون تقديم مزيد من التفاصيل.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار