العربي والدولي

سفينة برمائية عملاقة في طريقها إلى المتوسط.. لمنع تصاعد القتال

دخلت السفينة الهجومية البرمائية الأميركية “واسب” منطقة شرق البحر المتوسط، فيما تقوم الولايات المتحدة بنشر سفن حربية في محاولة لمنع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله اللبناني إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أميركي إنه “في حين أن لدى (واسب) القدرة على المساهمة في إجلاء المدنيين في حال اندلاع حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله على طول الحدود اللبنانية، فإن هذا ليس السبب الرئيسي وراء تناوبها، مضيفا أن “الأمر يتعلق بالردع”.

مسؤول أميركي اخر اعلن، بأن نشر السفينة يشبه الطريقة التي أرسلت بها الولايات المتحدة السفينة الهجومية “باتان” إلى المياه المحيطة بإسرائيل بعد وقت قصير من هجوم حركة حماس، مع بقاء السفينة لعدة أشهر في شرق البحر المتوسط للمساهمة في توفير خيارات ومحاولة احتواء الصراع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السياسي عمر الناصر : المنجزات التنموية وحدها تعكس الاداء الحقيقي للدولة وتعيد ثقة الشارع بها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية) برئاسة العسومي: البرلمان العربي يشارك في اعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد بالأر... منتخبنا الشبابي يتغلب مع نظيره اللبناني 2-0 في بطولة غرب آسيا مدير تربية النجف يتفقد امتحانات السادس الإعدادي في جامعة الفرات الأوسط التقنية رئيس تحالف العزم يزور محافظة صلاح الدين ويحضر اجتماعا موسعا لمناقشة الاوضاع الخدمية في سامراء وفقاً لمعلومات الاستخبارات العسكرية.. استهداف عجلة ووكر لعناصر عصابات داعش الإرهابية في قاطعي كركوك ... نجوى كرم "اعلني حُبّك لا تخافي ربّك حلو" عاجــــل.. أستهدف طيران الجيش وكراً وعجلة لداعش في ديالى وكركوك وزارة التخطيط تعلنُ قرب إنجاز مشروع تأهيل مدخل محافظة ديالي من جهة مدينة بعقوبة - جديدة الشط إلى جس...