العربي والدولي

سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة يلتقي رئيسة الدائرة القنصليَّة في وزارة الخارجيَّة التركيَّة

التقى السيّد ماجد اللجماويّ، سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة، اليوم الخميس المُوافق 2023/5/11، مع رئيسة الدائرة القنصليَّة في وزارة الخارجيَّة التركيَّة السيّدة نوردان التن تاش في مبنى وزارة الخارجيَّة التركيَّة.
وجرى في اللقاء بحث التنسيق بين سفارة جُمْهُوريَّة العراق ووزارة الخارجيَّة التركيَّة، وتقديم الدعم اللازم للعمل المُشترَك على مُستوى تسهيل منح سمات الدخول بين البلدين.
وأكَّد السفير اللجماويّ أنَّ السفارة تعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول للأراضي العراقيَّة الخاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال الأتراك استناداً للصلاحية التي منحها لنا رئيس مجلس الوزراء السيّد محمد شياع السودانيّ لدى زيارته إلى أنقرة ولقائه مع رجال الأعمال والمستثمرين بتأريخ 22 آذار 2023، مُنوهاً بأنَّ السفارة لم ترفض أي طلب مقدم لمنح سمة الدخول إلى العراق، مُؤكَّداً أنَّ أبواب السفارة مفتوحة لاستقبال رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في العمل بالعراق، واستعداده لإزالة العقبات التي تحول دون انسيابيَّة النشاط الاقتصاديّ والتجاريّ، مُضيفاً: هناك تسهيلات كبيرة في زيادة عدد السمات الممنوحة لفئات أخرى من المواطنين الأتراك، أما فيما يخص العمال فإن الموضوع يتعلق بوزارة العمل والشُؤُون الاجتماعيَّة.
كاشفاً أنه تم توجيه قنصليتنا في إسطنبول باستمرار العمل في منح سمات الدخول إلى الأراضي العراقيَّة، وأنَّ السفارة تعمل على عقد ندوة لرجال الأعمال والمستثمرين الأتراك قريبًا في مدينة إسطنبول.

من جانبها، أشادت السيّدة نوردان التن تاش بدور السيّد السفير في تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال الأتراك وتذليل العقبات التي كانت تواجههم، مُؤكَّدةً أنَّ هناك طفرة نوعية كبيرة في منح سمات الدخول منذُ تسنم السيّد السفير لمنصبه سفيراً لجُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة.

وحضر اللقاء المُستشار د. فاروق زيباري، وسكرتير أول جاسم محمد أحمد، عن الجانب العراقيّ، والسيّد توركر اوبا رئيس قسم السمات في وزارة الخارجيَّة التركيَّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار