العربي والدولي

رصد متحور فيروس كورونا الجديد في الكويت

أعلن مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبد الله السند رصد متحور فيروس كورونا الجديد جي إن1 في الكويت، مؤكدا أن الوضع الصحي مستقر وأنه لن يتم اتخاذ إجراءات وقائية غير اعتيادية في الوقت الراهن.

وقال السند في تصريح صحافي إن رصد المتحور جي إن1 تم من خلال النتائج الاخيرة التي توصلت إليها فرق الفحص الجيني في الوزارة والتي تستمر في عملها برصد الانماط السائدة أو المتحورات سواء لفيروس كورونا أو غيره من الفيروسات.

وطمأن الجميع بأن رصد مثل هذه المتحورات يعتبر أمرا متوقعا ولا يدعو إلى القلق، موضحا أن الفترة الحالية من السنة تعتبر فترة نشاط للامراض الفيروسية التنفسية الموسمية وجدد النصيحة لمن تظهر عليهم بوادر أو أعراض العدوى بعدم الاختلاط مع اخرين وطلب استشارة طبية عند استمرار الاعراض أو زيادة حدتها.

ولفت إلى توفير الوزارة التطعيمات الموسمية للانفلونزا والالتهاب الرئوي البكتيري أو النسخة المحدثة من لقاح كوفيد عبر 42 مركزا في المحافظات الست، موجها النصيحة بأخذها وتحديدا للفئات الاكثر عرضة للاصابة وللمضاعفات مثل الفئة العمرية فوق60 سنة وأصحاب الامراض المزمنة كمرضى الجهاز التنفسي والسكر وأمراض القلب والكلى وأصحاب أمراض نقص المناعة.

وشدد مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على توصية قطاع الصحة العامة للطواقم الطبية والفنية المساعدة العاملين في المستشفيات والمراكز بتغطية الفم والانف أثناء فترة التواجد في العمل.

اليوم: الخميس

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار