العربي والدولي

ردًا على العدوان الصهيوني.. اليمنيون يستهدفون إيلات المحتلة وسفينة في البحر الأحمر

أعلن المتحدّث العسكري باسم القوّات المسلّحة اليمنية (الحوثيين) بحيى سريع، “استهداف أهداف مهمّة في منطقة إيلات (أمِ الرشراش”) في جنوب إسرائيل”.

وأفاد بأنّه تم استهداف أيضاً سفينة (Pumba) الأميركية في البحر الأحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة.

وأضاف: “الحوثيون: عمليّاتنا البحرية لن تتوقّف إلا بوقف الحرب ورفع الحصار عن غزة، ونؤكد حقّنا الكامل في الدفاع عن اليمن ضد الهجمات الأميركية والبريطانية والإسرائيلية”.

في وقت سابق، ذكر الجيش الإسرائيلي أنّه اعترض صاروخ أرض-أرض اقترب من إسرائيل من البحر الأحمر.

وأضاف أن منظومة الدفاع الجوي الصاروخية (أرو-3) أسقطت الصاروخ قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “منظومة حيتس الجوية الدفاعية اعترضت بنجاح صاروخاً أطلق من اليمن باتجاه جنوب إسرائيل”.

وقال الجيش سابقاً إن صفارات الإنذار من الغارات الجوية انطلقت في وقت مبكر في مدينة إيلات ما دفع السكّان إلى الفرار إلى الملاجئ.

وتتواصل ردود الفعل على العدوان الإسرائيلي على اليمن الذي استهدف السبت منشآت في مدينة الحديدة، وسط تحذيرات من خطر التصعيد واندلاع حرب في المنطقة، في ظل التهديدات المتبادلة بالرد على أي قصف.
وفي وقت دانت فيه الحكومة اليمنية، العدوان، وحمّلت تل أبيب المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء ذلك، قال العميد تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، إن “المملكة ليس لها علاقة أو مشاركة في استهداف الحديدة”، مؤكدًا أن السعودية لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت.

يأتي ذلك في وقت أعلنت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين نقلاً عن وزارة الصحة التابعة للجماعة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 3 قتلى و87 مصاباً.

وفيما أعلنت إسرائيل لأول مرة شنّ غارات على الأراضي اليمنية، قائلة إنها استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في ميناء الحديدة.

اليوم:الاحد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار