العربي والدولي

رئيس سيمنز: مصر ستكون في مصاف الدول الكبرى المتطورة

((وان_بغداد))
أكد رئيس “سيمنز موبيليتي” العالمية لإفريقيا والشرق الأوسط، ليون سولير،الاربعاء، أن مصر ستكون في مصاف الدول الكبرى المتطورة ، فيما اشار الى أن المرحلة الأولى من تنفيذ القطار الكهربائي السريع بمصر، ستتم خلال عامين.
و أشار ليون سولير، إلى أن “هذا مشروع كبير على أي بلد، لذا سيأخذ وقتا أطول عند تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة”.
وأوضح سولير أن “مصر ستكون طرفا إقليميا مهما من خلال شبكة المواصلات والنقل، حيث ستكون في مصاف الدول الكبرى المتطورة كألمانيا واليابان التي تمتلك قطارات حديثة وسريعة”، معربا عن تمنياته ” بوجود مشروعات أكبر الفترة المقبلة بين الشركة ومصر، ولكن في الوقت الحالي يتم التركيز على القطار الكهربائي”.

ولفت رئيس الشركة إلى أن “القطار الكهربائي في مصر سيكون جديدا وفائق السرعة، وأن مصر تسعى لرفع الناتج القومي، وستكون الشركة متحمسة للاستثمار في مصر بشكل أوسع الفترة المقبلة”، موضحا أن “استخدام الطاقة الكهربائية سيقلل من الانبعاثات الخارجية”.
وأكد سولير أن “هذا المشروع سيكون الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومصر ستكون رائدة في هذا المشروع، والشعب المصري سيحصل على نفس الجودة التي حصلت عليها ألمانيا وروسيا وإسبانيا، وستحرك القطار 660 كيلومترا من البحر المتوسط إلى الأحمر وأوروبا نفذت مشاريع مشابهة في أوروبا من قبل”.
وذكر أن “سيمنز تنفذ قطار فائق السرعة في السعودية أيضا، ولكن قطار مصر سيكون الأول من نوعه”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار