العربي والدولي

حرائق الغابات تهدد سكان تكساس بالاخلاء من منازلهم

أعلن حاكم ولاية تكساس الأميركية، حالة الكارثة في 60 مقاطعة بالولاية مع انتشار حرائق الغابات المدمرة بسرعة، بما يهدد مناطق شمال تكساس المأهولة بالسكان.

وقال حاكم الولاية غريغ أبوت إن إعلان حالة الكارثة في 60 مقاطعة يأتي لضمان نشر موارد الاستجابة للحرائق الحرجة بسرعة في المناطق المتأثرة بها، والتي يجب إخلاؤها، في حين ما يزال رجال الأطفاء يكافحون لإخماد الحرائق.

وتوقع أبوت أن الظروف الجوية في المنطقة لن تتحسن في الأيام المقبلة وأن حرائق الغابات يمكن أن تصبح أكبر وأكثر خطورة، وسط تأجيج الرياح القوية للنيران.

وأتلفت حرائق الغابات المنتشرة بسرعة منذ أول أمس الاثنين، أكثر من 780 كيلومترا مربعا من الأراضي في غضون 24 ساعة، وفقا لتقارير إعلامية.

كما أدت إلى إصدار أوامر إخلاء في بلدات صغيرة وإغلاق الطرق السريعة ومنشأة “بانتكس” النووية حتى إشعار آخر، حيث أدت الرياح القوية والعشب الجاف ودرجات الحرارة الدافئة غير المعتادة إلى تأجيج الحريق في منطقة بانهاندل الريفية بالولاية.

ومنذ عام 1975، أصبحت منشأة “بانتكس” النووية الموقع الرئيسي لتجميع وتفكيك القنابل الذرية في الولايات المتحدة، وقد قامت بتصنيع آخر قنبلة جديدة في عام 1991، ومنذ ذلك الحين، قامت بتفكيك آلاف الأسلحة.

وكانت قد اندلعت حرائق غابات هائلة في ولاية تكساس عام 2022 امتدت في 7 آلاف فدان من الأراضي، وألحقت أضرارا بحوالي 60 ألف منزل دون وقوع خسائر بشرية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار