العربي والدولي

تسمم العشرات من نزلاء فندق سياحي في مصر.. وأومر حبس تطال عدداً من موظفيه

((وان_بغداد))
قرر النائب العام المصري الأحد، إغلاق أحد الفنادق السياحية في الغردقة احترازيا، عقب واقعة تسمم 47 سائحا بعد تناولهم من وجبات الفندق.
  
كما قرر النائب العام، حبس مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسؤول الجودة وكبير الطهاة بالفندق، أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.
 
وأكد بيان مقتضب من النيابة العامة في ساعة متأخرة من مساء الأحد أن قرار الحبس يأتي في ظل استكمال التحقيقات الجارية من قبل رجال النيابة العامة.
 
وكانت النيابة العامة قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن إصابة 47 نزيلاً من دول مختلفة “29من روسيا- 14 من دولة إستونيا- 4 من التشيك” داخل فندق بـمدينة الغردقة بـإعياء عقب تناولهم وجبة عشاء ونقلهم للمستشفى.
 
وأضافت النيابة بأن النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة، حيث تم سحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل.
 
وتبين للنيابة العامة أثناء المعاينة، إعياء 33 آخرين، وتوجههم للمستشفى لتلقي العلاج، بعد تناولهم من طعام الفندق، ما يزيد من فرضية تعرض السواح للتسمم.
 
وقررت النيابة العامة بإغلاق الفندق لوجود خطورة على الصحة العامة، وتعريض حياة النزلاء للخطر، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا، على أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه، وإيقاف مدير الفندق لمدة 3 أشهر لما بدر منه من مخالفات.
 
“إرم”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار