العربي والدولي

تركيا : بدء سريان حظر التجوال في 24 ولاية

((وان_متابعة))

بدأ منتصف الليلة الماضية، سريان حظر التجوال ليومين في 24 ولاية تركية، تحت طائل إخضاع المخالفين لقانون العقوبات واعتبار سلوكهم إجراميا، وذلك ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه يسمح لمن تتجاوز أعمارهم 65 عاما، وأصحاب الأمراض المزمنة، بالتجول خارج المنزل الأحد 10 ايار بين الساعة 11:00 و15:00، مع التشديد على مراعاة كافة إجراءات الوقاية من ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.

كما سمحت الداخلية لمحلات بيع الزهور بالعمل، يومي السبت والأحد، بمناسبة عيد الأم المصادف 10 ايار.

ومن المقرر أن تغلق المحلات التجارية أبوابها تماما يومي الحظر، وسيقتصر عمل المطاعم ومحلات الحلويات والأفران على خدمة التوصيل المنزلي.

وستواصل مؤسسات الخدمات العامة الحكومية عملها، مثل المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والطرق البرية، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث “آفاد”، ومكاتب مجموعة “الوفاء للدعم الاجتماعي” والعديد من هيئات الإغاثة الإنسانية.
كما ستواصل شركات الصناعات الطبية وصناعة المعقمات والكمامات، والشركات الاستراتيجية العاملة في مجال الطاقة عملها.

وشدد التعميم على أن المخالفين لحظر التجوال، ستفرض عليهم عقوبة إدارية مالية بموجب المادة 282 من قانون السلامة الصحية العامة، مبينا أن الإجراءات القضائية اللازمة ستفعّل وفقا للمادة 195 من قانون العقوبات، بشأن السلوك الإجرامي.

وأصاب الفيروس، حتى مساء الجمعة، 135 ألفا و569 شخصا في البلاد، توفي منهم 3 آلاف و689، فيما تعافى 86 ألفا و396، وفق وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار