العربي والدولي

بعد استقالة الرئيسة السابقة بحجة معاداة الصهيونية.. تعيين طبيب يهودي رئيسا مؤقتا لجامعة هارفارد

عين الخبير الاقتصادي الطبيب اليهودي آلان غاربر رئيسا مؤقتا لجامعة هارفارد الأميركية، خلفا لكلودين غاي التي استقالت من منصبها إثر تعرضها لهجوم شرس بسبب شهادتها في الكونغرس حول معاداة الصهيونية.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن غاربر، الذي يشغل منصب عميد جامعة هارفارد وكبير المسؤولين الأكاديميين فيها، سيشغل الآن منصب الرئيس المؤقت لها.

ووصفت مؤسسة هارفارد غاربر بأنه “باحث متميز ومتنوع”، مضيفة: “نحن محظوظون بوجود شخص يتمتع بخبرة آلان الواسعة والعميقة وحكمه الثاقب وأسلوبه التعاوني، ومعرفته المؤسسية الاستثنائية للمضي قدما بالأولويات الرئيسية وتوجيه الجامعة خلال هذه الفترة المؤقتة”.

وقال رئيس جامعة هارفارد السابق وزير الخزانة الأميركي السابق لورانس سامرز، إن “غاربر الذي يحظى بالحب والإعجاب والاحترام على مستوى العالم، اختيار رائع كرئيس مؤقت”.

واستقالت غاي، الثلاثاء، من منصبها بعدما تعرضت لهجوم شرس بسبب شهادتها في الكونغرس حول معاداة الصهيونية خلال احتجاجات داعمة لغزة في الحرم الجامعي، فضلا عن اتهامات بالسرقة الأدبية.

وأستاذة العلوم السياسية هذه أصبحت في حزيران الماضي أول رئيسة سوداء للجامعة المرموقة الواقعة قرب بوسطن.

وغداة استقالتها، اعترفت كلودين غاي بارتكاب أخطاء، لكنها اعتبرت أنها كانت هدفا لحملة مستمرة “من الأكاذيب والإهانات”.

وكتبت في افتتاحية نشرتها “نيويورك تايمز”، أن “هؤلاء الذين قاموا بحملات بدون هوادة لإقالتي منذ الخريف استخدموا في كثير من الأحيان الأكاذيب والإهانات الشخصية، وليس الحجج المنطقية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار