العربي والدولي

انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

((وان_بغداد)

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، أنطلاق طائرات القوة الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أنه “بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع (C 130)، محملة بشحنة من المواد الطبية بحمولة (16) طناً، مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة”.

وأضاف، أن “المساعدات الإنسانية سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش، ليتم بعدها إدخالها الى الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية، إذ سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات بحسب توجيهات رئيس الوزراء”.

وذكر أن “هذه الوجبة هي السادسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهالي فلسطين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار