الثقافيةالعربي والدولي

الهواتف لها آذان’.. الأميركيون يخشون من تنصت تقنيتهم ​​الذكية عليهم

لقد رأينا جميعًا حدوث ذلك: فجأة، تمتلئ الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بإعلانات حول شيء لم تبحث عنه مطلقًا – لكنك كنت تتحدث عنه بالتأكيد مع شخص ما. هل من الممكن أن يكون هاتفك الذكي يستمع ويتنصت ويعطي هذه البيانات للمعلنين؟ من المحتمل أن تكون هذه إعلانات جيدة الاستهداف فقط، نظرًا لأن لديها العديد من الطرق الأخرى عبر الإنترنت لتتبعك.
  
 
بحسب ما ذكره موقع pcmag، بالطبع ، يستمع هاتفك الذكي إلى كل كلمة لديك، لا سيما عندما يكون لديك مساعد صوتي قيد التشغيل يحتاج إلى كلمة تنبيه مثل «Hey Siri» أو «Hey Google». وإلا فلن يجيب. الأمر نفسه ينطبق على مكبرات الصوت الذكية من Amazon وGoogle وApple.
 
تبين أن كل هذا الاستماع يجعل الناس قلقين. أجرت شركة Digital Third Coast، المتخصصة في التسويق عبر محركات البحث ، استطلاع رأي لـ 803 أمريكيين في فبراير لمعرفة أين يقعون في طيف القلق. اتضح أن الغالبية العظمى لديها مخاوف بشأن الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية التي تستمع إليها. إنه أمر مقلق بشكل خاص لأولئك الذين لديهم أجهزة آيفون ومكبرات الصوت الذكية. ولاحظ استطلاع الرأي أن 13٪ فقط فكروا في شراء هاتف أخرى لمواجهة مخاوفهم.
 
كما يعتقد ستون في المائة ممن شملهم الاستطلاع أن التنصت يمتد إلى التتبع الحكومي. كلما كانوا أصغر سنًا، زاد قلقهم – ولكن حتى 40٪ من جيل الطفرة السكانية يعتقدون أن ذلك يحدث.
 
من خلال تقسيم البيانات حسب الولاية، يمكنك معرفة أكثر ما يقلق الناس في مناطق مختلفة من البلاد. يشعر سكان نيويورك وكاليفورنيا بالقلق بشأن أليكسا وموقع إلكتروني تابع لشركة أمازون، يقع مقره الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وتكساس وفيرجينيا مع خمس ولايات أخرى يفكرون في الخروج من الشبكة أكثر من غيرهم.
 
أكبر مصدر للقلق على الصعيد الوطني، استنادًا إلى اتجاهات بحث جوجل من عام 2022، هو أن بيانات تحديد الموقع الجغرافي يسهل على الشركات الحصول عليها واستخدامها – وهي مقايضة أخرى عندما يكون هاتفك هو أيضًا جهاز GPS الأساسي لديك.
 
“المصري لايت”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار