العربي والدولي

الصين تتوسع في توظيف الشخصيات ’الكرتونية’ مقابل أجور كبيرة

قالت شركة التكنولوجيا الصينية Baidu إن عدد مشاريع الأشخاص الافتراضية التي عملت عليها للعملاء قد تضاعف منذ العام الماضي، مع نطاق سعري واسع يتراوح بين 2800 دولار إلى 14300 دولار سنويًا.
  
 
ويأتي هذا في إطار دفع الشركات في الصين آلاف الدولارات للموظفين الافتراضيين للعمل في عدة قطاعات من بينها خدمة العملاء وصناعة الترفيه.
 
والأشخاص الافتراضيون هم مزيج من الرسوم المتحركة وتقنيات الصوت والتعلم الآلي التي تخلق أشخاصًا رقمية يمكنهم الغناء وحتى التفاعل في البث المباشر.
 
وفي الوقت الذي ظهرت فيه هذه الشخصيات الافتراضية في نطاق محدود في الولايات المتحدة، فقد ظهرت بشكل واسع في الفضاء الإلكتروني الصيني.
 
وقال لي شيان – الذي يرأس مشروع الأشخاص الافتراضيون والروبوتات في Baidu – إن بعض مشتري الأشخاص الافتراضيين يشملون شركات الخدمات المالية ومجالس السياحة المحلية ووسائل الإعلام الحكومية.
 
وأضاف أنه مع تحسن التكنولوجيا، انخفضت التكاليف بنحو 80% منذ العام الماضي، فتبلغ التكلفة السنوية لشخص افتراضي ثلاثي الأبعاد حوالي 100 ألف يوان (14300 دولار)، و20 ألف يوان لشخص ثنائي الأبعاد.
 
ويتوقع لي أن تستمر صناعة الأشخاص الافتراضيين بشكل عام في النمو بنسبة 50% سنويًا حتى عام 2025.
 
وأعلنت مدينة بكين في أغسطس/آب عن خطة لبناء صناعة الأشخاص الافتراضيين لتصل قيمتها لأكثر من 50 مليار يوان بحلول عام 2025.
 
وأصدرت وزارات الحكومة المركزية هذا الخريف خطة مفصلة لدمج المزيد من الواقع الافتراضي – خاصة في البث والتصنيع ومجالات أخرى.
 
وتضمنت الخطة الخمسية الأخيرة للبلاد التي تم الكشف عنها العام الماضي دعوة لمزيد من رقمنة الاقتصاد، بما في ذلك في الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
 
نقلا عن “سي إن بي سي عربية”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار