العربي والدولي

السودان.. مباحاثات مشتركة بين رئيس حركة تمازج و رئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة

التقى رئيس الجبهة الثالثة تمازج الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان الفريق محمد علي قرشي اليوم السبت رئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة الأستاذ صديق عثمان ، جرى خلال اللقاء استعراض دور الإدارة المدنية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي و الاقتصادي و بحث سبل ترسيخ مفهوم التعايش السلمي بين مكونات المجتمع بالولاية.

و أشاد الفريق قرشي بالتشكيل الحكومي الذي شهدته ولاية الجزيرة مؤكدا على أنه بداية حقيقية لتطبيق النظام الفيدرالي واصفاً الخطوة التي تمت بأنها ” نموذج حي لتطبيق الحكم المدني الديمقراطي” و عزا ذلك إلى أن التشكيل الحكومي بالولاية جاء قومياً و ترك المجتمع المحلي يدير شؤون الولاية بنفسه مع مراعاة الكفاءة العلمية و العملية.

و من جانبه شكر رئيس الإدارة المدنية بولاية الجزيرة الأستاذ صديق عثمان رئيس حركة تمازج على تفقده الأوضاع الأمنية و الاجتماعية بالولاية، مؤكداً حرص حكومته على تلبية جميع احتياجات و متطلبات المواطنين.

و حركة تمازج السودانية هي إحدى حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان ، تنتشر في مناطق واسعة في كل من إقليمي دارفور و كردفان و بعض مناطق السودان الأخرى ، انضمت للقتال إلى جانب قوات الدعم السريع ضد فلول النظام البائد بحسب بيان نشرته على حسابها الرسمي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار